طلب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة حسين الرويلي من كل موظف في صحة الباحة، أن يقدم خمسة اقتراحات لتحسين الأداء، على أن تكون ضمن تحسين الخدمة المقدمة للمريض أو تقليل التكاليف أو إسعاد المريض، وذلك من خلال نموذج موحد يوزع على منسوبي صحة الباحة. وقال الرويلي إن هذه النماذج سيتم الاطلاع عليها جميعا بشكل شخصي.. جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع منسوبي مستشفى الملك فهد في الباحة أمس في مقر المستشفى، حيث بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من المشرف التنفيذي على المستشفى الدكتور غرم الله سدران، ثم ألقى الرويلي محاضرة عن الجودة في القطاع الصحي. وبين أن "مستشفى الملك فهد قطع شوطا كبيرا في الجودة، وأننا سنعمل على تطبيق ثقافة الجودة في صحة الباحة"، مضيفا أننا "نعتبر المستفيدين من الخدمة شركاء في صنع القرار، ونسعى للعمل ضمن بنود وزارة الصحة واستغلال كافة الإمكانات المتاحة". وشدد الرويلي على ضرورة وضع آلية محكمة ودقيقة في نظام تحويل المرضى من المستشفيات الطرفية إلى المستشفى، ومن المستشفى إلى المستشفيات التخصصية خارج المنطقة. ورحب بمقترحات الحاضرين في اللقاء، والتي تمحورت حول أهمية التواصل بين المرضى وعرض حقوقهم وواجباتهم. وتضمن أحد الاقتراحات أن يتم عرض هذه الحقوق والواجبات عبر الدائرة التلفزيونية، حيث إن المستشفى يمتلك شبكة تلفزيونية تبث مواد تثقيفية في غرف المرضى وصالات الانتظار، إضافة إلى أهمية وضع المقترحات في الموقع الإلكتروني لصحة الباحة.
من جهة أخرى، نفذ مدير صحة الباحة أمس تجربة فرضية بشكل مفاجئ والتي تسمى بالتدخل السريع لإصابات القلب (الشفرة الزرقاء) في مستشفى بلجرشي العام، وذلك لاختبار الكادر الطبي في المستشفى، ونتج عنها حضور الطاقم الطبي في أقل من دقيقتين. وتفقد الرويلي مستشفى بلجرشي العام ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى الولادة والأطفال للوقوف على سير العمل، والتقى برؤساء الأقسام والموظفين وعدد من المرضى المنومين والمراجعين، واستمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم.