تستعد الطائف لإقامة معرض عقاري يعد الأول من نوعه في المدينة بمشاركة عدة شركات متخصصة في العقار والإنشاءات المعمارية والبنوك وعدد من الإدارات الحكومية.

وقال المنظم للمعرض وعضو اللجنة الوطنية لشركات المعارض والفعاليات بالمملكة خالد الزيادي، إن المعرض سيسلط الضوء من خلال ورش عمل على التثمين العقاري والتمويل والاستثمار وآلياته وتأمين المنتجات السكنية وفق نـظرة اقتصادية تسهم في تأمين المسـاكن للراغبين في الشراء أو البنـاء وفقا لأحدث الأسـاليب الاقتصادية.

وتوقع أن يحظى المعرض بمشاركة أكثر من 30 شركة متخصصة في القطاع العقاري والعمراني ولها إسهاماتها في مجال البناء والإنشاء والعقار.

وأشار إلى أن ورش العمل تبحث وضع البنية التحتية والتطوير العمراني في مدينة الطائف ومدى جاهزيتها لاستقبال مزيد من الاستثمارات العقارية، وقدرة القوانين والتشريعات في قطاع الاستثمار العقاري في مكة على مواجهة التحديات والمعوقات والحلول المتعددة لتطوير القطاع، وبحث إمكانية صنع برامج تمويل من خلال الاستراتيجيات التي يضعها الشركاء، إضافة إلى التحديات الرئيسة التي تواجه قطاع العقار والمرتبطين به من مستثمرين ومطورين وممولين كما يهدف إلى المساهمة في تطوير الأنظمة والتشريعات الخاصة بالسوق العقارية. وتوقع الزيادي أن تصل صفقات الملتقى إلى 10 مليارات ريال والذي يستمر لمدة أربعة أيام.