بدأت إدارة المرور بالعاصمة الرياض في وضع عدادات "التوقيت" على الإشارات المرورية لتوضيح زمن التوقف والتحرك على محاور الإشارة، فيما اعتبرت الإدارة أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال الفترة الماضية.

وأكد رئيس مركز القيادة والتحكم والمتحدث الرسمي لمرور الرياض حسن الحسن لـ"لوطن" أن إدارته ستركب هذه العدادات على جميع الإشارات التي تعمل فيها كاميرات الضبط الآلي "ساهر" حاليا، وكذلك كافة التقاطعات التي ستوضع عليها "ساهر" مستقبلا، مشيرا إلى أن تجربة العداد المؤقت على عدد من الإشارات خلال الفترة الماضية أسهمت في تحقيق نتائج إيجابية في حركة السيارات تزامنا مع استكمال البنية الرئيسية للعديد من الإشارات الضوئية من "ساهر" عند الإشارات المرورية.

من جانبه، أوضح أحمد العمر أحد المواطنين أن عدادات "التوقيت" أسهمت كثيراً في تخفيف سرعة السيارات، خصوصاً تلك التي تأتي مسرعة للحاق بالإشارة الخضراء أو عند بداية الإشارة الصفراء، وقللت بذلك نسبة وقوف بعض السيارات عندما تبدأ الإشارة الخضراء، إذ يستعد الجميع عند الثواني الأخير للإشارة الحمراء للانطلاق.

واتفق معه وليد عبدالله وزاد أنه كان في انتظار تفعيل عدادات "التوقيت" بالرياض منذ مدة بعد أن بدأت في العديد من مناطق المملكة كالجبيل والمدينة المنورة وكان من الأولى أن تكون الأسبقية للعاصمة، مشيراً إلى أن الخطوة أسهمت في تفادي الازدحام الذي تسببه الإشارات.