أمر قاضي التنفيذ الجهات ذات العلاقة بالتعجيل لاستكمال إجراءات الإعلان عن بيع قطعة أرض شاسعة لهامور مساهمات البورصة العالمية، الصريصري، في مزاد علني يحدد موعده قريبا. وكان قد سبق أن صدر حكم بسجن الصريصري 15 عاماً وجلده 1000 جلدة، وتغريمه مليون ريال، ومنعه من السفر 10 سنوات، والتحفظ على أمواله حتى سداد حقوق المساهمين.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن المحكمة الجزئية بجدة خاطبت أمانة جدة لإفادتها حول مستوى البناء المسموح به في منطقة أرض هامور البورصة، وعدد الأدوار المسموح ببنائها على الأرض بغرض تصفيتها لصالح إعادة أموال المساهمين.

وأوضحت المصادر أن أمانة جدة ردت بوجود اختلاف كبير بين مساحة الأرض الواردة في خطاب المحكمة.

وأكدت المصادر أن المحكمة الجزئية بجدة قررت بيع عقارات الصريصري في جدة في مزاد علني يحدد موعده قريبا، بإشراف المحكمة، ومتابعة وتدقيق من مصفي المساهمة المعين من المحكمة، المحاسب القانوني فيصل الصبان، وأمين التصفية.

ووفق ناظر القضية، الشيخ عبدالعزيز الشثري، فسيتم الإعلان عن بيع أحد عقارات الصريصري الواقعة في حي الشاطئ في جدة بمساحة 211.422 مترا مربعا، ويحدها غربا كورنيش جدة وشرقا شارع الأمير فيصل بن فهد وجنوبا أبراج الخزامي وشمالا فندق ويستن، والمملوكة بموجب الصك رقم 5064 وتاريخ 1 /7 /1422هـ.

وذكرت المصادر أن ملفات رؤساء المجموعات الجدد بلغت 100 ملف، سوف تتسلمها المحكمة قريبا.