دشنت جامعة الفيصل أمس، برنامج الأمير فهد بن خالد للبحوث الطبية، وكرمت الجامعة خلالها الداعم الرئيس للبرنامج، الأمير خالد بن فهد بن خالد، بحضور رئيس اللجنة التنفيذية عضو مجلس الأمناء بالجامعة، الأمير بندر بن سعود بن خالد، ومنسوبي جامعة الفيصل من إداريين وأعضاء هيئة تدريس.

كما كرم الأمير خالد بن فهد بن خالد، الطلاب الذين أعدوا البحوث المحلية والدولية، وتوقع أن يسهم البرنامج في تدريب طلاب وطالبات كلية الطب، خلال إجازات الصيف في جامعات عالمية مرموقة، وتشجيعهم على البحث والنشر العلمي. وأشار مدير جامعة الفيصل، الدكتور فيصل بن عبد العزيز المبارك، في بيان صحفي أمس إلى أن الجامعة رُشحت قبل 6 أشهر في دبي كأفضل كلية طب في الشرق الأوسط وآسيا.

وأوضح أن الجامعة لا تعتبر جامعة حتى تخرج أول دفعة من طلابها، مبيناً أن السنة الحالية ستشهد تخريج الدفعة الأولى في تخصص هندسة إدارة الأعمال، ضفيما تخرج السنة القادمة الدفعة الأولى من كلية الطب، ويتوقع أن تكون هناك منافسة أكبر بين الطلاب. وتابع الدكتور المبارك بالقول "هناك مشاريع للجامعة سوف تتم على أربع مراحل بتكلفة إجمالية تقارب 1000 مليون ريال تم توفير نحو 90% منها عن طريق متبرعين يحملون أسماء المباني والقاعات الرئيسية، وسوف يكتمل بناء المشاريع في أقل من سنتين. وأشارت الرئيس التنفيذي للعلاقات الخارجية، الأميرة مها بنت مشاري بن عبد العزيز لـ"الوطن" إلى أن الجامعة بصدد الإعداد لحفل التخرج في 20 مايو المقبل، ويحتفي بتخريج 100 طالب وطالبة، يشمل برنامج الماجستير الذي يتخرج منه 60 من الطلاب، إافة إلى برنامج هندسة إدارة الأعمال ويتخرج منه 40، وهم أول دفعة يتم تخريجها.