كشف وكيل الخدمات بأمانة منطقة الحدود الشمالية نايف بن عقيلي المجلاد أن عدد الجولات التي قامت بها الوكالة على المحلات التجارية والمتجولين خلال شهر بلغ 850 جولة؛ حيث تم إغلاق 4 محلات تجارية وإنذار 7 محلات أخرى واتلاف 13 كجم من المواد الغذائية الفاسدة، رصدت من خلالها 68 مخالفة وحصّلت 30 ألفا و 600 ريال قيمة الغرامات.

وأضاف المجلاد أن الوكالة قامت برفع ما يزيد على 20 ألف م3 من أنقاض النفايات وتأمين ما يزيد على 4000 حاوية بلاستيكية وحديدية، وإيقاف مقاول النظافة وتسليم رفع الأنقاض لمقاول آخر، وزيادة عمال النظافة التابعين للشركة المتعهدة إلى 60 عاملاً وزيادة مراقبي النظافة، كما أقرت الأمانة تخصيص عمالة نظافة دائمة لقرية حزم الجلاميد تتم زيادتهم في العقد المقبل.

وكشف المجلاد أن الأمانة بصدد إجراءات التعاقد مع شركة متخصصة لرفع الأنقاض، ومن خلال هذه المؤسسة لا يمكن للمواطن الحصول على رخصة بناء أو ترميم إلا بعد إحضار ما يثبت رفع الأنقاض من هذه الشركة.

ونوه المجلاد أن الأمانة تعمل على تسليم مكب النفايات لإحدى الشركات المتخصصة لتدوير النفايات والأستفادة منه، وترسية مشروع لصيانة المسطحات الخضراء بمدينة عرعر بقيمة 8 ملايين ريال، ويشمل زراعة 250 نخلة في شوارع عرعرو 120 نخلة لتزيين شوراع قرية حزم الجلاميد.