كشف لاعب العين الإماراتي، المعار من الهلال السعودي ياسر القحطاني أن انتقاله للعين جاء مقابل 3.5 ملايين يورو قسمت بينه وبين الهلال، وذلك خلال برنامج نوّرت على قناة mbc الذي استضافه أمس، لكنه رفض الكشف عن قيمة انتقاله من القادسية إلى الهلال، وإن كانت مقدمة البرنامج وفاء الكيلاني أعلنت أنها 25 مليون ريال.

وأكد القحطاني أن جمهور كرة القدم يفهم اللعبة على نحو خاطئ، فبدل أن تكون وسيلة سلام بين الشعوب تحولت إلى عنصرية ومشاكل ومصالح شخصية، وافتقدت المتعة التي كان يشعرها اللاعب والجمهور، مقسماً الجمهور إلى ثلاث فئات، وقال "هناك جمهور عاطفي يحب اللاعب في الحلو والمر، وآخر واقعي يشجعه لكن ينتقده عندما يهبط مستواه، والنوع الثالث غير واع وبكلمة أخرى (غبي) لا يدرك أن اللاعب قد يمر بفترات عصيبة ككل مهني في أي مجال كان، ولكنه يعود يوماً ما إلى مستواه وماضيه".

وحمل القحطاني كل من له علاقة بكرة القدم السعودية مسؤولية خروج المنتخب السعودي من التصفيات التمهيدية لكأس العالم بالبرازيل 2014، مبيناً أنها نهاية طبيعية لما سبق، واصفاً استقالة اتحاد الكرة بالشجاعة.

ورفض القحطاني مساواة جميع اللاعبين في الشهرة والمال، على اعتبارأن هناك نجما وسوبر ستار رغم أنها لعبة جماعية، وقال "لكل لاعب الحق في الحصول على حقه إذا استطاع صنع الفارق، والمحبة من الله، فبعض اللاعبين يفوزون بحب الجماهير رغم قلة إبداعهم، وآخرون يبدعون ولا يجدون نفس القدر من المحبة".

وأكد القحطاني أن المال الذي يحصل عليه لاعب كرة القدم اليوم، جعل الأطفال يتمنون أن يكونوا لاعبي كرة في المستقبل بدلاً من أطباء أو مهندسين.