أنهى المشاركون في ورش عمل تحليل وتحكيم المحتوى للمواد الدراسية للمرحلتين المتوسطة والثانوية، التي تختتم فعالياتها اليوم في الطائف، تحليل وتحكيم وتحديث 64 مادة دراسية منها 46 للبنين و18 للبنات.

وطالبوا بزيادة عدد مدخلي البيانات لسرعة رفع الفقرات للبوابة الوطنية، وزيادة عدد الأيام الخاصة بالورشة، للانتهاء من أكبر قدر من المواد بجودة عالية.

وأكد مدير برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي بجدة، حسين الكناني لـ"الوطن" أن العمل في الورش يركز على الجودة، وسرعة الإنجاز، والدقة في عملية الرفع للبوابة الوطنية.

من جهتها، أشارت مديرة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي بالطائف، فاطمة حمدي، إلى أنه تمت إضافة ورشة لمادة "علم الاجتماع" في المرحلة الثانوية إلى اللجان النسائية، وذلك لاختلاف المحتوى لدى البنين والبنات، وكذلك مدخلات بيانات لضمان السرعة في عملية رفع المواد للبوابة الوطنية ومن ثم لبنك الأسئلة.

فيما أشارت مديرة برنامج تطوير مهارات تقويم التحصيل الدراسي بجازان، إشراق أحمد علي إلى أن نظام المقررات لم يكن ضمن أعمال هذه الورشة، موضحة أنه تم تحكيم أغلب مواده العام الماضي. وأضافت أن مواد نظام المقررات ثابتة، مشيرة إلى تطبيق مشروع علوم الرياضيات على مدارس نظام المقررات خلال العام الحالي.