أوضحت إدارة التربية والتعليم بمحافظة حفر الباطن ممثلة بإدارة المباني، بأن إجمالي المشاريع الجاري تنفيذها والتي تم استلامها بلغت قيمتها أكثر من 200 مليون ريال، لـ32 مشروعا تعليميا للبنين والبنات.

وذكر مدير شؤون المباني المهندس مشعل الرويلي، أن 22 مشروعا تعليميا للبنين والبنات تحت التنفيذ بقيمة 140 مليون ريال، بالإضافة إلى 10 مشاريع تم استلامها لعام 1433 بقيمة 66 مليون ريال، مضيفا بأنه جار تسليم موقع ثانوية سعود بن نايف مع صالة رياضية بقيمة 11 مليونا.

وأكد الرويلي، أنه تم استلام 16 مشروعا للبنين والبنات لعام 1432 بقيمة 116 مليون ريال.

من جهة أخرى، بلغ إجمالي عدد العقود الاستثمارية التي أبرمتها بلدية محافظة حفر الباطن خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، 6625 مشروعا تضمنت 2169 حوشا للأغنام، 651 حوشا للإبل.

وذكر رئيس بلدية حفر الباطن محمد بن حمود الشايع في تصريح صحفي أمس، بأن عقود الصناعية بلغت 1629 عقدا، والسكراب 874، علاوة على 63 عقدا لأسواق الخضار، و149عقدا للسوق الشعبي والأثاث المستعمل، و408 لمعارض السيارات، و162 لسوق الخميس،

و17 لمحطات الوقود والمحروقات بالإضافة إلى 25 للصناعات الخفيفة، و25 عقدا للصناعات الثقيلة، و10 لمكائن الصرافات الآلية، وأضاف الشايع بأن عدد محلات بيع الصقور بلغ 19، إضافة إلى لوحتين للدعاية، فيما بلغ عدد الأنشطة المختلفة التي تضم مواقع مثل قصور أفراح ومجمعات تجارية ومدارس أهلية وبوفيهات ومسالخ ومدن ترفيه 65 عقدا.

وأكد الشايع بأن طرح مثل هذه المرافق والمشاريع للقطاع الخاص لاستثمارها، يأتي تماشيا مع السياسة الرامية إلى إتاحة الفرصة أمام رجال الأعمال لاستثمار مثل تلك المواقع وخلق فرص تجارية ومصادر دخل للبلدية، وذلك للرقي بمستوى خدماتها وتقديم أفضل الوسائل لجذب المواطنين، مبينا أن بلدية حفر الباطن قامت خلال الفترة الماضية بجهود مكثفة لتطوير مهام وأعمال إدارة تنمية الاستثمارات بهدف تنظيم العمل الإداري من أجل تقديم أفضل الخدمات اللازمة للمواطنين والمستثمرين في آن واحد.

 


.. وتوصيات بالإسراع بافتتاح جامعة بالمحافظة


حفر الباطن: الوطن

أوصى المجلس المحلي المنعقد بمقر محافظة حفر الباطن، في الاجتماع التاسع في دورالانعقاد الثالث أول من أمس، برفع طلب لوزير التعليم العالي بالإسراع في افتتاح الجامعة بحفر الباطن، وذلك برئاسة المحافظ عبدالمحسن بن محمد العطيشان، وبحضور أعضاء المجلس المحلي ، وذلك لمناقشة حاجة المحافظة والمراكز التابعة لها من الخدمات التنموية.

وخلال الاجتماع، تمت التوصية بافتتاح مرحله ثانوية للبنين، ومرحلة متوسطة للبنات في هجرة أم عشر الشرقية والغربية، ورفع طلب استثناء لوزارة التربية والتعليم، لإحداث المدارس في الهجرة حفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات.

وحرص المجلس على التوصية بالاستفادة من الأجزاء الزائدة من مصلى العيد بحي أبي موسى الأشعري، لإنشاء مستوصف صحي ومدارس حكوميه للبنين والبنات لأهالي الحي.

كما أوصى المجلس بإنشاء مركز دوريات أمن طرق ومكتب بريد وفرقه بيطرية بمركز الصداوي.