أوضح المتحدث الإعلامي بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني مساء اليوم الأربعاء بأن سحبا ركامية رعدية تتكون على منطقة مكة المكرمة تشمل محافظة جدة، وأن الفرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة هذه الليلة ويوم غد الخميس تشمل جميع محافظات مكة المكرمة، بالإضافة إلى تأثر بقية مناطق المملكة.

من جهة أخرى أوضح تقرير الأرصاد عن حالة الطقس ليوم غد الخميس أن فرصة ظهور السحب الركامية الممطرة مستمرة على المرتفعات الجنوبية الغربية، وتشمل مرتفعات جازان وعسير والباحة والطائف، تمتد شمالاً إلى منطقة المدينة المنورة، ثم تتحرك باتجاه شمال شرق المملكة (حفر الباطن)، مروراً بمنطقة القصيم وحائل، في حين تظل السماء غائمة جزئياً على مناطق وسط وشرق المملكة، وتنشط الرياح السطحية المثيرةً للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية على شمال المملكة تشمل (منطقة الحدود الشمالية والجوف وتبوك). ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الصباح الباكر على المدن الجبلية والساحلية لجنوب البحر الأحمر والخليج العربي.

وستكون الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية على الجزأين الأوسط والشمالي وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 – 38 كلم في الساعة، ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تقريبا، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أما الخليج العربي فستكون الرياح السطحية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 35 كلم في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف تقريبا، وحالـة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد:

مكةالمكرمة: 36 - 24

المدينة المنورة: 29 - 16

الرياض: 32 - 19

الدمام: 33 - 18

جدة: 34 - 21

أبها: 22 - 14

حائل: 28 - 13

الباحة : 25 - 14

جازان : 33 - 24

نجران: 26 - 17