أكد أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل أن المدة المحددة لإخلاء أصحاب العقارات الواقعة في حي المنهل بأبها المتعارضة مع مسار مشروع ربط طريق الملك عبدالله بعقبة ضلع وطريق الطائف هي ثلاثة أشهر، والتي سيتم خلالها استكمال إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع المشروع.

وأكد الخليل في تصريح إلى "الوطن" أنه سيتم صرف التعويضات قبل إخلاء العقارات المنزوعة ملكيتها في حي المنهل والأحياء المتعارضة مع مسار المشروع ليتسنى لأصحابها البحث عن بديل، موكدا انه لا يمكن إخلاء أي مواطن لمنزله قبل استلام تعويضه والتي ستتم خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وعن أسعار التثمين ومطالبة أهالي حي المنهل بأن تكون أسعار التعويض منصفة، قال: هناك لجنة تثمين متخصصة في هذا الشأن سوف تراعي العديد من الجوانب عند التثمين منها سعر سوق العقار الحالي، منوها برصد المبالغ اللازمة للتعويضات، مشيدا بتعاون الأهالي في هذا الصدد وتجاوبهم وسرعة مراجعتهم للأمانة وتقديمهم المستمسكات المطلوبة.

وأهاب الخليل ببقية أصحاب العقارات المتعارضة مع مسار المشروع سرعة مراجعة الأمانة لاستكمال إجراءات نزع ملكية عقاراتهم للبدء في أعمال الهدم وتنفيذ الطريق، واصفا المشروع بالحيوي والهام والذي سيسهم - بإذن الله - في نقل الحركة من بعض الطرق الرئيسية وفك الاختناقات المرورية.

يذكر أن المشروع يربط طريق الملك عبدالله بطريق الطائف وعقبة ضلع بعرض 60 مترا وسيكون من المشاريع الهامة والحيوية في مدينة أبها حال اكتماله ويتصل بطريق الطائف من حي البصرة شمالا إلى طريق الملك عبدالله جنوبا.