بلغ معدل شفاء المصابين بمرض الدرن الرئوي الإيجابي المسجلين في عام 2010 بمنطقة عسير 89%، بزيادة 4% عن المعدل المطلوب من منظمة الصحة العالمية، كما لم تسجل حالات انقطاع عن العلاج خلال عام 2011.

وأوضح مدير العلاقات والإعلام الصحي في المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة سعيد بن عبدالله النقير لـ"الوطن" أمس، أن عدد الحالات المنتكسة خلال العام الماضي بلغ حالتين فقط، فيما لم يتم تسجيل حالات فشل للمعالجة، لافتا إلى أن إجمالي المخالطين الذين تم فحصهم عن طريق المنازل أو خارجها وفي المدارس والسجون لعام 2011 بلغ 1138 مخالطاً حيث بلغت نسبة الحالات المؤكدة إلى الحالات المشتبهة 2%.

وأضاف النقير، أن المديرية ستنفذ اليوم برنامجا احتفاليا توعويا بمناسبة اليوم العالمي للدرن والمقام تحت شعار "نريد من البداية أن نرى للسل نهاية"، إذ يتضمن محاضرات توعوية عـن أمـراض السل وطـرق الوقـاية والعلاج.

وأشار النقير إلى أن المستهدفين في هذه الفعاليات هم أخصائيو الأمراض الصدرية والباطنية والأطباء المقيمون والفنيون بمستشفيات ومراكز الرعاية بالمنطقة والمستشفى العسكري وقوى الأمن، وممثلون عن مستشفيات بيشة وجازان ونجران والقنفذة.