دعا مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بضرورة ممارسة دورهم التوعوي والعمل على تحصين النشء من الوقوع في مزالق الفتن والتي تشمل بعض وسائل الإعلام.

وقال آل الشيخ إن وسائل إعلام "مغرضة" تعمل ضد مصالح الأمة وأبنائها، مشددا على ضرورة قيام وزارة التربية والتعليم بالمسؤولية الكبيرة في تعليم النشء وتدريبهم في العلوم المختلفة ليكونوا رجالا يخدمون الوطن في المستقبل.

جاء ذلك خلال رعاية مفتي عام المملكة، للحفل الختامي لمسابقة حفظ القرآن الكريم وتجويده الـ15 والتي أقامتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ممثلةً بإدارة التوعية الإسلامية صباح أمس السبت بقاعة المحاضرات بالإدارة.

وأثنى آل الشيخ، على الدعم الذي يلقاه طلبة العلم من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيدا بالطلاب الفائزين وأنهم أهل الله وخاصته، ومؤكدا أن ما سمعه من تلاوات خلال الحفل تقر به العين ويثلج به الصدر.

من جانبه، أوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض سليمان الجاسر، أن 5 طلاب في هذه المسابقة تم تأهيلهم للمشاركة في مسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والتي تقيمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض، كما تم ترشيحهم لتمثيل الإدارة في المسابقة الوزارية المقامة في المدينة المنورة في شهر ربيع أول المقبل.

إلى ذلك، أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم المسند، على حرص الإدارة وعنايتها لرعاية لجميع البرامج الطلابية والتي يأتي في مقدمتها برامج حفظ القرآن الكريم والسنة النبوية، منوها بالدعم الذي تلقاه مسابقات القرآن الكريم والسنة النبوية.