أكد 32 إعلامياً من المملكة ودول الخليج، أن منطقة جازان سياحية وتحتاج للترويج والتسويق لكون السائح يجد جميع التضاريس والطقس المتنوع في وقت واحد، فهناك الجبل والسهل والوادي والجزر والسواحل، مشيدين بالفنون الشعبية المميزة للمنطقة وأكلاتها الشعبية.

وأشار الإعلاميون المشاركون في قافلة الإعلام السياحي، والتي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار، خلال جولتهم أمس على المواقع السياحية بمنطقة جازان، إلى أن جزر فرسان تعتبر منتجعا بحريا، وأن فيفا تعد منتجعا جبليا سياحيا خليجيا، معتبرين نقل هذا التاريخ والمقومات السياحية للمنطقة من واجبهم ككتاب وصحفيين، وبما تقتضيه أمانة الكلمة والصورة.

وذكر رئيس القافلة محمد الرشيد لـ"الوطن" أمس، أن الزيارة شملت واديي لجب ورزان، وجزيرة فرسان وقرية القصار بالجزيرة، والأسواق الشعبية والمواقع السياحية والأثرية بالمنطقة، لافتا إلى أن القافلة وصلت إلى جازان الأربعاء الماضي، فيما تختتم زيارتها للمنطقة غداً.

من جهته، أوضح مدير عام المركز الإعلامي بالهيئة العامة للسياحة والآثار ماجد الشدي، أن الهيئة تقوم من منطلق شراكتها مع المناطق ووسائل الإعلام الخليجية والعربية، بتسيير عدة رحلات للإعلاميين في مختلف الوسائل والقنوات الإعلامية من صحف وإذاعة وقنوات تلفزيونية للمناطق السياحية في المملكة.