كشف رئيس المركز الإعلامي لمنتدى جدة الاقتصادي أحمد بن سعيد الغامدي أن ما يقارب من 400 إعلامي سعودي وعربي وأجنبي بثوا 1677 خبرا عن فعاليات النسخة 12 من المنتدى الذي اختتمت فعالياته قبل أيام برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيراُ إلى تحقيق نجاح إعلامي غير مسبوق نتيجة الشراكة الاستراتيجية الرائعة بين الغرفة التجارية الصناعية بجدة ووسائل الإعلام الوطنية الساعية إلى تعزيز مكانة المنتدى الذي يأتي في المركز الثاني عالمياً بعد منتدى دافوس.

وقال الغامدي إن غرفة جدة التي تتولى تنظيم الحدث العالمي منذ عام 2000، افتتحت مركزين إعلاميين الأول في مقر الغرفة وبدأ العمل به قبل فترة من انطلاق الفعاليات، والثاني قبل الافتتاح وخلال الفعاليات في فندق جدة هيلتون، ووصل مرتادي المركزين قبل وأثناء المنتدى إلى مايقارب 400 إعلامي داخلي وخارجي من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، كما أصدر المركز الإعلامي للمنتدى 109 بيانات صحفية بينها 54 بيانا قبل المنتدى، و45 خلال الفعاليات لتغطية الجلسات والمؤتمرات الصحفية والتصريحات الجانبية، و10 بيانات حملت تقارير وموضوعات عقب نهاية المنتدى. وأضاف: بث الإعلاميون المشاركون في تغطية المنتدى ما يربو عن 1677 خبرا قبل وأثناء وعقب الفعاليات، بينهم 1350 خبرا بثتها الصحافة المحلية، و327 بثتها الصحافة العربية والعالمية ووكالات الأنباء، إضافة إلى 157 تقريرا وتحقيقا صحفيا وروبرتاجا، و11 حوارا لمسؤولين ومنظمين ومشاركين في المنتدى، و19 روبرتاجا مصورا في مجلات ومطبوعات أسبوعية وشهرية وفصلية، و 5 أعداد خاصة لمطبوعات اقتصادية تصدر في السعودية والوطن العربي، و45 ساعة بث مرئي في مختلف القنوات الفضائية السعودية والعربية والعالمية، و15 ساعة بث مسموع في مختلف الإذاعات السعودية والعربية، علاوة على 320 خبرا تليفزيونيا في القنوات العامة والمتخصصة، و34 روبرتاجا تليفزيونيا مصورا وآلاف الأخبار والموضوعات على المواقع والصحف الإلكترونية المحلية والعربية وفي قنوات التواصل الاجتماعي (الفيس بوك ـ توتير ـ اليوتيوب).