دافع رئيس غرفة مكة المكرمة طلال مرزا عن تعاقد الغرفة مع شركة دعاية وإعلان لإعداد ونشر أخبار الغرفة في وسائل الإعلام، باتهام الصحف المحلية بتجاهل تغطية مناسبات الغرفة العديدة، فيما أشار عضو مجلس الغرفة سعد القرشي إلى تعاقد الغرفة مع وكالة الدعاية والإعلان بمبلغ (100) الف ريال سنويا معمول به في الغرف التجارية وليس حكرا على غرفة مكة
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للغرفة مساء أمس الأول حيث أعلنت الغرفة عن تحقيق إيرادات العام الماضي تجاوزت 16 مليون ريال مقارنة بـ15.4 مليون ريال عام 2010.
وكان رئيس مجلس إدارة الغرفة طلال مرزا ذكر في كلمته أن الغرفة حققت طفرات غير مسبوقة في ميزانية العام الماضي، ومنها ارتفاع قيمة إجمالي الأصول إلى ما يزيد على 119 مليون ريال، وذلك بعد أن كانت تراوح عند 45 مليون ريال في عام 1430، كما تم تحقيق فائض قياسي تجاوز في هذه المرة مبلغ 67 مليون ريال".
وأشار مرزا، إلى أن أجمالي رأس مال الغرفة أصبح 112 مليون ريال بعد أن كان لا يتجاوز 37 مليون ريال في عام 1430، لافتا إلى أن الغرفة مازال أمامها الكثير في الحديث عن مشروعاتها وإنجازاتها، وهو الأمر الذي يسعى إليه مجلس الإدارة ليحقق من خلاله كافة المتطلبات والرغبات التي يطمح ويرغب المنتسبون في الحصول عليها.
وأكد مرزا، على أن الغرفة ستنتقل إلى مبناها الجديد في مدة لن تتجاوز الـ300 يوم من تاريخ أمس الأول. وشهدت الجمعية حضورا جيدا من رجال الأعمال الذين وجه البعض منهم انتقادات شديدة للغرفة ومن ذلك المطالبة بمبالغ مالية نظير الأعمال التي تقوم بها الغرف مثل تسوية النزاعات بين الشركات والمؤسسات وتقدير العقارات.