أطلق مشروع "ركاز لتعزيز الأخلاق" بالمملكة حملته السنوية الثالثة عشرة، الهادفة لنشر القيم الأخلاقية بين الشباب، التي تستهدف الشباب ما بين 15- 25 عاماً، في 6 مدن سعودية هي "جدة، أبها،الطائف، الرياض، الدمام، ينبع".

الأمين العام للحملة أحمد عسيري أوضح أن المشروع قائم على الحملات الإعلامية القيمية الموجهة للشباب والتي ترتكز على رسائل توجيهية بقالب عصري غير تقليدي، وذلك طوال ثلاثة أشهر متتابعة "مارس، أبريل، مايو" من السنة الجارية.

المشروع الذي عرفه المتابعون عبر المحاضرات التوعوية التي تقيمها إدارته في الأسواق والمجمعات التجارية ويشرف عليها مجموعة من الشباب المتطوعين.

جاء حديث عسيري أمس في المؤتمر الصحافي الأول أول أمس لتدشين الحملة السنوية والتي تنعقد تحت شعار "صحبتك سمعتك"، والتي تهدف إلى توعية الشباب بأهمية التدقيق في اختيار نوعية الأصدقاء.

وعبّر عسيري عن منهجية المشروع في المضي قدماً وذلك باعتماد مبدأ الشراكات مع الجهات الحكومية والخاصة، وفي هذا الصدد تم توقيع "مذكرة تعاون" مع إدارة التعليم بمحافظة جدة، وجامعة الطائف، وعدد من إمارات المناطق من أجل القيام بسلسلة برامج وأنشطة ستقوم بها ركاز بين طلبة المدارس والجامعات لتعزيز قيمة الصحبة بين الشباب.

مدير ركاز الرياض بدر الخنبشي أوضح أن الفكرة التي تقوم عليها ركاز بتحويل العمل التطوعي إلى مؤسسي، تستند على تجارب البرامج المشابهة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، ولكنها "برؤية شرعية وسطية".

أما الدور التقني وخاصة عبر شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر فقد حضر بقوة في تفاصيل الحملة في ظل الإحصائية الأخيرة التي تشير إلى وجود أكثر من أربعة ملايين مستخدم للفيسبوك في السعودية، وهو ما مثّل "أرضا خصبة" حيوية لعدة مشروعات تهدف إلى "خدمة المجتمع إلكترونياً" عبر برنامج إلكتروني شامل ومتطور, وفقا لحديث مسؤول الذراع الإلكتروني عبد الرحمن الشهري.