يكرم أمير منطقة الجوف الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز بعد غدٍ، الطلاب المتفوقين الأوائل خلال العام الدراسي 1431/1432، على مسرح الإدارة العامة للتربية والتعليم بمدينة سكاكا الساعة الواحدة بعد الظهر.

وعبّر المدير العام للتربية والتعليم بالمنطقة مطر بن أحمد رزق الله الزهراني، عن اعتزازه بتشريف أمير المنطقة لحفل تكريم الطلاب المتفوقين. وقال إن تسلّم الطلاب جوائز التكريم من سموه أكبر تشريف للتربية والتعليم في المنطقة، معتبراً تكريمهم من قبل أمير المنطقة تشجيعاً ودعماً لهم.

من جانبه، قال مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالجوف مبارك بن سليم الهذيل إن الطلاب المكرمين وعددهم 162 طالباً حصلوا على نسبة 100% بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس التعليم العام.

وأشار إلى أن إدارة التوجيه والإرشاد رصدت 783 طالباً متفوقاً، حصلوا على أقل من نسبة 100%، وسيتم تكريمهم عن طريق مكاتب التربية والتعليم بسكاكا ودومة الجندل وطبرجل وصوير.

وكان عدد من التربويين انتقدوا الإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف؛ لتأخرها في تكريم المتفوقين للعام الماضي 1431 / 1432، في حين كرمت المتفوقات في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي.

وقال المرشد الطلابي محمد عبدالقادر السويلم إن تأخير حفل تكريم الطلاب المتفوقين سنوياً غير مبرر، مضيفا أن إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الجوف، أعدت التجهيزات اللازمة لإقامة حفل تكريم الطلاب المتفوقين للعام الدراسي الماضي، وبدأت لجنة حفل تكريم المتفوقين عملها منذ بداية العام الدراسي الجاري.

واستشهد السويلم بتكريم الأميرة سارة بنت عبدالله للطالبات المتفوقات خلال الفصل الدراسي الأول في احتفال بهيج.

إلى ذلك، وحرصا على مصلحة الطالبات وتحقيقا لأهداف مشروع "قدراتي أعلى"، تنفذ الإدارة العامة للتربية والتعليم بالجوف دورات مجانية للطالبات في مدارسهن للتدريب على اختباري القدرات والتحصيلي الأسبوع المقبل.