طالب عضو مجلس إدارة الهلال مدير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي سامي الجابر والذي كان له الحضور في 4 مناسبات مونديالية سابقة مسؤولي الكرة السعودية بتوجيه ميزانيات اتحاد الكرة للمنتخبات السنية، وأكد في مداخلة هاتفية مع قناة الدوري والكأس القطرية بعد خروج المنتخب السعودي الأول أمس من تصفيات كأس العالم "لايمكن أن نبني منتخبا أول قويا دون قاعدة"، وأوضح أن "بناء القاعدة الكروية لتلك المنتخبات غائب منذ 18 عاما, ويجب أن تحول ميزانيات المنتخب الأول وتكاليف معسكراته إلى الفئات السنية".

وطالب الجابر بعدم تحميل لاعبي المنتخب الأول الحالي فوق طاقتهم، وقال"لا يمكن أن نطور المنتخب السعودي بالطريقة الحالية". وأبان أن الخطط المستقبلية لا تعلن بل تنفذ.

وعن مباراة أمس التي فشل من خلالها الأخضر للوصول إلى مونديال البرازيل 2014، قال "كانت طريقة اللعب في الشوط الأول جيدة, وفي الشوط الثاني أرهق لاعبو الوسط وقل عطاؤهم بشكل كبير, وتراجع الدفاع للوراء وانضم إليهم لاعبو الوسط, بل كان هناك ضعف في الأطراف سيما الجهة اليمنى".

وشدد الجابر على أهمية الحضور الذهني والتركيز للاعبين في مثل هذه المباريات، وأضاف "يجب أن يكون التركيز حاضرا طوال الـ 90 دقيقة وليس لشوط واحد".

وأمتدح أداء لاعب الوسط سالم الدوسري وأشار إلى أن مشواره نحو النجومية سيكون طويلا وشاقا, وأضاف "ننتظر أن نشاهده في مونديال قطر 2022".