بخيار الفوز فقط وشعاري"يجب أن نتأهل".."سنفوز ونستمر"، يخوض المنتخب السعودي لكرة القدم في الـ 12:30 من ظهر غداً اختبارا هو الأصعب في مشواره خلال السنوات الأخيرة، وذلك عندما يواجه المنتخب الأسترالي على أرضه بين جمهوره بمدينة ملبورن في ختام منافسات الجولة السادسة الأخيرة لمباريات المجموعة الرابعة من الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى إلى مونديال 2014 بالبرازيل.

واستعداداً لهذه المواجهة المصيرية، أقام الأخضر معسكراً في ملبورن خاض خلاله مباراتين وديتين أمام منتخبي نيوزيلندا الأولمبي والرديف، فاز في الأولى 3/صفر وضاعف النتيجة في المباراة الثانية 6/صفر.

ويرى مدرب المنتخب السعودي، الهولندي فرانك ريكادر أن معسكر ملبورن أفاده في وضع التشكيلة المناسبة التي سيدخل بها المباراة التي يدرك اللاعبون أهميتها كونها تمثل منعطفا مهما لمسيرة المنتخب.

كما سعى ريكارد خلال المباراتين، إلى منح فرصة المشاركة لعدد من اللاعبين وهو ما يجعل تكشلته لمباراة اليوم غير واضحة المعالمن لكنها بالطبع لن تخرج عن ضم أسماء ثبتت أساسية يصعب الاستغناء عنها كحارس المرمى وليد عبدالله وقائد المنتخب المدافع أسامة هوساوي وعبدالله الزوري وكامل الموسى وسياف البيشي وسعود كريري وتيسير الجاسم وأحمد عطيف ومحمد الشلهوب ونايف هزازي وياسر القحطاني وسالم الدوسري وحمد الحمد، كما أن هناك أسماء بارزة قد يبقى وارداً مشاركتها من البداية أو خلال المباراة، كحسن العتيبي ويوسف السالم ويحيى الشهري وكامل المر.

يأمل الأخضر في تحقيق الفوز الذي سيكفل له التأهل مباشرة ليرافق على إثره المنتخب الأسترالي للدور الحاسم، بينما التعادل أو الخسارة ستلقيان به خارج أسوار المنافسة رسميا إلا في حالة تعادل منتخبي عمان وتايلاند اللذين يلتقيان اليوم أيضا في التوقيت ذاته.

المنتخب الأسترالي، ضمن التأهل الى الدور الرابع، اذ يتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة، مقابل 6 نقاط للسعودية و5 لعمان و4 لتايلاند، لذلك حرص مدربه الألماني هولغر اوسييك على ضم عدد قليل من اللاعبين المحترفين في أوروبا مكتفياً بعدد أكبر من اللاعبين المحليين والمحترفين في آسيا فقط.

                   استفتاء جماهير :  88.4 % نسبة المطالبين بالروح القتالية في لقاء الغد

أكدت غالبية الجماهير الرياضية السعودية أن "روح وقتالية اللاعبين داخل الملعب" هي أكثر ما يحتاجه المنتخب السعودي اليوم لتجاوز نظيره الأسترالي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم 2014 في البرازيل.

وبلغت نسبة المطالبين بـ"الروح والقتالية" 88.4 % من زوار موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم (www.TheSAFF.com.sa) الذين شاركوا في استفتاء وضعه الموقع على صفحته الرئيسة، وشارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف زائر، بينما كانت النسبة متساوية 5.8 % بشأن الدعم الإعلامي وتكتيك المدرب كثاني ما يحتاجه المنتخب لتجاوز أستراليا.



                                  موعد مباراة الأخضر يربك الموظفين والطلبة

يتزامن موعد إقامة المواجهة الحاسمة للمنتخب السعودي أمام نظيره الأسترالي اليوم ضمن التصفيات التمهيدية لكأس العالم 2014 في البرازيل، مع آخر ساعات الدوام الرسمي للدوائر الحكومية وبعض الشركات الخاصة والمدارس والجامعات.

وتبدأ المباراة في الـ12.30 ظهراً ما قد يتسبب في ارباك جهات العمل والتعليم لحرص الجماهير في المملكة على متابعة اللقاء.

وتبدو الجماهير السعودية متفائلة بالفوز والتأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات لمواصلة الانتصارات وبلوغ المونديال للمرة الخامسة في تاريخ المنتخب، وقال المشجع عبدالعزيز الأحمدي

"لا أعلم كيف سأشاهد المباراة فهي تقام في توقيت صعب، لكني متفائل بالفوز على المنتخب الأسترالي للتأهل إلى المونديال في ظل وجود لاعبين على مستوى عال من الاحترافية، قادرين على تقديم مستويات جيدة مقرونة بنتيجة ايجابية، وأتمنى من اللاعبين عدم الاستعجال والتركيز من أجل تحقيق الانتصار".

من جهته، أوضح محمد محمود أنه يترقب المباراة بفارغ الصبر، ولصعوبة موعدها، فإنه سيتابع مجرياتها على الإنترنت والجوال، مع أنه يتمنى مشاهدتها على التلفزيون.

وعبر محمود عن ثقته بلاعبي الأخضر وأنهم يملكون جميع الإمكانيات الفنية والبدنية اللازمة لمقارعة منتخب كبير بحجم أستراليا، مؤكداً أن الأخضر لا يتأثر بعاملي الأرض والجمهور اللذين يلعبان ضده اليوم، وقال "لاعبو الأخضر معتادون على الجماهير الغفيرة في كل بلدان العالم، ونحن معه بقلوبنا ودعواتنا".

وبين الطالب الجامعي نواف المطيري أنه فرغ نفسه من كافة الارتباطات الدراسية لمشاهدة اللقاء، آملاً أن يوفق الله تعالى المنتخب السعودي للفوز على أستراليا رغم صعوبة المباراة، وقال "الآمال كبيرة في أن يقول اللاعبون كلمتهم على أرض الملعب لتكرار الوصول إلى كأس العالم امتداداً لمن سبقهم من زملائهم اللاعبين إلى المونديالات السابقة".

يذكر أن أمام المنتخب السعودي فرص عدة للتأهل إلى المرحلة المقبلة، حيث سيتأهل بالفوز على نظيره الأسترالي دون النظر إلى نتائج المنتخبات الأخرى، كما سيتأهل إذا تعادل مع أستراليا مع تعادل المنتخبين التايلاندي والعماني، وأيضاً إذا خسر بشرط تعادل المنتخبين التايلاندي والعماني، وكذلك تعادله مع فوز تايلاند على عمان إلا في حالة فوز تايلاند بأربعة أهداف.

                                                ريكارد وهوساوي يؤكدان جاهزية الأخضر

شدد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي فرانك ريكارد في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس في فندق انتركونتيننتال في ملبورن الأسترالية إلى جانب قائد المنتخب أسامه هوساوي، على أهمية المباراة للتأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكد ريكارد على قوة المنتخب الأسترالي، موضحاً أن لديه معلومات وافية عن لاعبيه، مثنياً على معسكر المنتخب الحالي، ومشيداً بالتزام وانضباط اللاعبين في التدريبات، وبأنهم ظهروا بكامل جاهزيتهم لخوض اللقاء.

وأبدى هوساوي تفاؤله برغبة زملائه في تدوين اسمائهم في سجلات التاريخ من خلال الفوز في المباراة، ما يضمن لهم مواصلة المشوار للتأهل لنهائيات كأس العالم، مدركين أن خروجهم سيبعدهم عن المشاركات الدولية لعدة سنوات، وهو أمر غير إيجابي للاعب السعودي عموماً.

وكان المنتخب السعودي أجرى تدريبه الأخير على ملعب المباراة (إيمي) بقيادة ريكارد صباح أمس بتوقيت المملكة، اشتمل على بعض الجمل التكتيكية الخفيفة لمدة ساعة واحدة، بمشاركة جميع اللاعبين الذي أظهروا جاهزية عالية للمواجهة.

وسبق التدريب اجتماع فني في الملعب بحضور مدراء المنتخبين، ومراقبي المباراة والحكام، حضره من الجانب السعودي مدير المنتخب خالد المعجل والمنسق الإداري العام محمد الحميد والمنسق الإداري بدر الجابر والمنسق الإعلامي خالد النويصر. وتقرر في الاجتماع أن يرتدي لاعبو المنتخب السعودي الزي الأبيض، والكحلي لنظيره الأسترالي.


من جهة أخرى أجرى سمو الأمير نواف بن فيصل، الرئيس العام لرعاية الشباب اليوم اتصالا هاتفيا بلاعبي المنتخب السعودي الأول في ملبورن الاسترالية .

وحث سموّه اللاعبين على اللجوء في مثل هذه المواقف الحاسمة لله تعالى والاعتماد عليه سبحانه بعد تقديم كل جهد ممكن، وأن الله سبحانه سيوفقهم إذا ما أخلصوا النية له سبحانه.