استقرت أسعار النفط فوق 123 دولارا للبرميل أمس في طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي إذ بددت المخاوف بشأن توقف الإمدادات الإيرانية آثار القلق من أن يحد ارتفاع أسعار النفط من نمو الطلب عليه.

وأوقف مشترون أوروبيون للنفط الإيراني مشترياتهم قبل حظر فرضه الاتحاد الأوروبي على إمدادات طهران من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في الأول من يوليو. كما خفض بعض أكبر زبائن النفط الإيراني في آسيا ومن بينهم الصين مشترياتهم.

كما ارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي فوق مستوى 124 دولارا للبرميل أمس، صاعدا للأسبوع الخامس على التوالي وسط مخاوف بشأن الإمدادات الإيرانية وبيانات اقتصادية أميركية إيجابية بددت المخاوف من أن يحد ارتفاع أسعار النفط من نمو الطلب عليه.

وارتفع سعر برنت 38 سنتا إلى 124 دولارا للبرميل بعد أن وصل إلى 124.28 دولارا في وقت سابق اليوم. كما تمت تسوية عقود برنت أول من أمس لشهر الاستحقاق الأول عند 123.62 دولارا للبرميل في أعلى مستوى منذ 2 مايو من العام الماضي. وارتفع برنت أكثر من 11% هذا الشهر.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي لليوم السابع على التوالي. وارتفع سعر عقود النفط الخام الأميركي الخفيف لتسليم إبريل نيسان 73 سنتا إلى 108.56 دولارات للبرميل.