طالب مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجة، بعدم جعل تصنيف الجامعات السعودية بين الجامعات العالمية هدفا في حد ذاته، لافتا إلى أهمية الإحساس بالتطوير الفعلي داخل الجامعات وأثره على الأداء.

وأشار خلال مشاركته أمس في اللقاء السنوي الثاني لوكلاء الجامعات السعودية للتطوير والجودة، الذي شارك فيه ممثلون عن 24 جامعة بالمملكة، إلى تحقيق الجامعات السعودية قفزة كبيرة في تطوير هيئات التدريس، مؤكدا أن التوسع في قبول الطلاب لا يؤثر في المسار التطويري. وتوقع أن يخرج المجتمعون بتوصيات تفيد الجامعات في وضع السياسات المختلفة للتميز والاعتماد الأكاديمي والتطور في كل مناحي العمل الجامعي، مشيرا إلى أن اللقاء يمثل إضافة مهمة في تكامل عمل الجامعات في النواحي التطويرية ومناشط الجودة.

من جانبه، أفاد وكيل جامعة الطائف للتطوير والجودة الدكتور طلال المالكي، أن اللقاء سيناقش عدة محاور رئيسة في التطوير والجودة على مستوى الجامعات السعودية، لافتا إلى أنه يهدف إلى التشاور في وضع تصورات مشتركة بين الجامعات لمفاهيم التطوير والجودة والاعتماد الأكاديمي. وذكر أن من أهم الأهداف وضع تصور وآلية لخطة عمل مستقبلية لاجتماعات وكلاء الجامعات السعودية للتطوير والجودة، بغية الوصول إلى أسس ومفاهيم مشتركة من توحيد الرؤى وتبادل الخبرات، إضافة إلى ترسيخ دور العمل المشترك في تقدم التعليم العالي بالمملكة.