أعلنت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين "تكريم" عن فتح باب الترشيح للجائزة للعام الحالي 1433- 1434هـ بدءا من بعد غد الخميس, حيث ستمنح لعشرة فائزين وفائزات من المواطنين والمقيمين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري المرتبط بهما وفقاً لشروط ومعايير محددة.

وسيحظى الفائزون بوسام الملك عبد العزيز, بالإضافة إلى جوائز نقدية مجموعها مليون ريال، يكون الحد الأعلى لكل فائز مائة ألف ريال.

وكانت الأمانة العامة لجائزة خادم الحرمين لتكريم المخترعين والموهوبين (تكريم) قد دشنت في وقت سابق البوابة الإلكترونية الرسمية للجائزة على شبكة الإنترنت, حيث أن التقديم للجائزة سيكون إلكترونياً من خلال البوابة, وبإمكان الراغبين بالتقديم الإطلاع على شروط التقديم ومعايير المنح من خلال الموقع الإلكتروني www.takreem.sa .

وتهدف جائزة خادم الحرمين الشريفين لتكريم المخترعين والموهوبين التي أقرت بقرار من مجلس الوزراء في عام 1431هـ , إلى الإسهام في تطوير مجالات العلوم والتقنية بالمملكة, وتشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية, بالإضافة إلى تنمية روح الإبداع, والابتكار لديهم, واستثمار طاقات أفراد المجتمع وحثهم على التنافس المثمر في المجالات العلمية والتقنية المختلفة.

ومن المقرر أن تبدأ لجان تحكيم الأعمال المقدمة عملها إبتداءً من تاريخ الأول من رجب ليتم إعلان أسماء الفائزين في موعد لا يتجاوز تاريخ 14 من ذوالقعدة 1432هـ.