استحدثت مديرة مدرسة أهلية للبنات في محافظة الخبر، طريقة جديدة لحماية الطالبات من الدهس أثناء الانصراف اليومي، وذلك بتنظيم دخول وخروج السيارات من المواقف على شكل دفعات، والتحرك دفعة واحدة بعد خلو المواقف تماما من تواجد الطالبات.

ولاقت الفكرة استحسان أهالي وأولياء أمور الطالبات، وطالبوا بتعميمها على جميع المدارس الأخرى.

وأوضحت مديرة المدرسة هيفاء السويكت لـ "الوطن"، أن الفكرة نتجت عن حرص المدرسة على حماية الطالبات من الدهس، ولفتت إلى أن فكرتها تعتمد على دخول السيارات إلى المواقف على شكل مجموعات، ومنع تحرك أي حافلة أو سيارة أثناء ترجل الطالبات في المواقف، ثم يبدأ تحرك السيارات في وقت واحد للخروج من المواقف، ودخول الدفعة الثانية، وهكذا تتكرر العملية حتى تنصرف جميع الطالبات. وعن انتظار أولياء الأمور لبناتهم لوقت أطول بموجب الفكرة، قالت السويكت، إن انتظار ولي الأمر أوالسائق عشر دقائق إضافية لضمان سلامة الطالبة أمر يسير، مضيفة أن نسبة رضا أولياء الأمور عن الفكرة تعتبر النسبة الكاملة، نافية وصول أي نوع من الاعتراض عليها.

وعن الفكرة الجديدة، قال سالم المحمود، إن ابنته تبلغ من العمر 7سنوات، وتلاشى لديه كابوس الدهس الذي يخيفه مسبقا وذلك مع نظام الانصراف الجديد لطالبات المدرسة، مؤكدا أن الانتظار بضع دقائق إضافية لتحرك السيارات كمجموعات شيء سهل مقارنة بسلامة أطفاله.

وقالت أم ثامر ولية أمر إحدى الطالبات بالمدسة المطبقة للفكرة، إنها تتمنى تعميم هذه الفكرة على مدارس البنين والبنات بشكل عام.