حقق العداء السعودي محمد شاوين اليوم المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 1500م في افتتاح بطولة آسيا الخامسة للصالات المغلقة بمدينة هانزو الصينية.

وجاء فوز شاوين بالذهب الآسيوي بعد أن أنهى السباق بزمن (3.57.84 ) دقيقة فيما حل في المركز الثاني العداء القطري محمد الكرني بزمن (3.58.4 ) دقيقة , وجاء الكويتي عمر الرشيدي في المركز الثالث الكويتي بزمن (3.59.83) دقيقة .

وتعد الميدالية هي الثانية لشاوين بعد أن حقق ذهبية آسيا في غوانزو نهاية العام 2010م حيث يعد هذا السباق هو المشاركة الأولى لشاوين هذا العام في إطار استعداداته للمشاركة في أولمبياد لندن التي تأهل لها كأول لاعب سعودي يحظى بذلك .

وأوضح محمد شاوين أن السباق كان جيداً وطغت عليه الأمور الفنية بشكل كبير رغم أن بدايته كانت بطيئة قبل أن يعود في الجزء الأخير منه ليستطيع التقدم وحسم الذهب في الأمتار الأخيرة , مؤكداً أن هذه الميدالية ستكون دافعاً قوياً له في المشاركات المقبلة بداية من بطولة العالم للصالات في العاشر من شهر مارس المقبل في أسطنبول التركية.

وأهدى شاوين هذا الإنجاز لأسرة الألعاب السعودية وعلى رأسها سمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى على ما بذله من جهود كبيرة لتطوير ألعاب القوى السعودية.