أفصح القاضي بمحكمة الاستئناف بالدمام، رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات بالخبر "هداية" الدكتور صالح اليوسف، بأن التوجه العام لملتقى شباب الخبر السادس جاء لتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة من الأفكار الهدامة والسلوكيات المنحرفة التي انتشرت بين الشباب، وكذلك التشديد على الوحدة الوطنية والانتماء من خلال توزيع 150 ألف بروشور يحث على اللحمة الوطنية ونبذ الإرهاب والطائفية والمناطقية والفكر المنحرف.

وأضاف الدكتور اليوسف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أول من أمس للإعلان عن تفاصيل ملتقى شباب الخبر السادس بمدينة الخبر، أن الملتقى يتضمن العديد من الفعاليات والمحاضرات التي تسهم في دور المرأة في المجتمع من خلال استضافة مجموعة من الداعيات والمتطوعات والتركيز على تهيئة الأجواء المناسبة لهن باختلاف الأعوام السابقة التي اقتصرت على المتابعة.

وأشار إلى إقامة ملتقى خاص للنساء بعد نهاية ملتقى الرجال بأربعة أيام يتضمن برامج توعوية وأنشطة هادفة لكافة الأعمار.

من جانبه، أوضح مدير مكتب "هداية" أحمد الشهري، أن الملتقى يستهدف تقديم 300 داعية من الشباب يخدمون برامج المكتب من خلال 22 لجنة تقدم 150 فعالية، مبينا أنهم يستهدفون هذا العام التركيز على 10 مفاهيم خاطئة لدى الشباب وستكون تحت منظار الحوار الشبابي.

وقال المدير التنفيذي للملتقى حسين الشهري إن الجديد في الملتقى هو "شباب يوتيوب" ووجود شركة آبل ويطمحون أن يكون هناك مقر دائم للملتقى، داعيا الجهات المعنية المساعدة في ذلك.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية بالملتقى إبراهيم غويزي إلى أن هناك نحو 70 شابا تم إسناد مهام الدعوة الإلكترونية عبر الشبكة العنكبوتية "الإنترنت" لهم وكذلك وسائل الاتصال الهاتفية المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسليط الضوء على الملتقى ونشر فعالياته بشكل مستمر.