تعرضت منطقة تبوك أمس، لموجة غبار كثيف شملت جميع المحافظات، وتسببت في تدني مستوى الرؤية إلى أقل من ثلاثة كيلو مترات، كما ارتفعت درجة الحرارة بشكل مفاجئ لتصل إلى 25 درجة مئوية على غير العادة في مثل هذه الأيام.

واستنفرت هذه الأجواء دوريات المرور وأمن الطرق وحرس الحدود وبقية الأجهزة المعنية، فيما قامت "بعض" المدارس بإخراج الطلاب قبل نهاية اليوم الدراسي وسط تباين واضح بين مدارس البنين والبنات في تطبيق التعاميم. وأكد المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم تبوك سعد الحارثي لـ"الوطن"، أن هناك صلاحيات كاملة لدى مديري ومديرات المدارس، تتيح لهم إخراج الطلاب من المدارس في حالة الأجواء المتقلبة كالغبار والأمطار، مبيناً أن إدارة تعليم تبوك لم تتلق أي بلاغ حول تداعيات موجة الغبار.

وقال مدير مرور تبوك العقيد محمد النجار لـ "الوطن"، إن غرفة العمليات تلقت كثيرا من البلاغات عن وقوع حوادث بسيطة، ومخلفات وأتربة على بعض الطرق خاصة خارج المدينة، مما استدعى التنسيق مع أمانة المنطقة لإزالة تلك المخلفات حفاظاً على سلامة قائدي السيارات. من جهته، أوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة تبوك عطاالله بن محمد العمراني لـ "الوطن"، أنه تم إبلاغ جميع المستشفيات والمراكز الصحية وأقسام الطوارئ بالمنطقة بالاستعداد التام لاستقبال الحالات الطارئة.

إلى ذلك، قال المتحدث الإعلامي للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني لـ"الوطن"، إن هناك فرصة لتكون السحب الممطرة اليوم على أجزاء من منطقة تبوك وخاصة خلال الفترة المسائية، لافتاً إلى أن درجة الحرارة ستوالي الانخفاض تدريجياً اعتباراً من يوم غد.