أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط السعودية الأمير فهد بن عبدالله بن محمد آل سعود أن معدل انضباط الرحلات وصل إلى 87% ، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرةً تبذل من قبل الناقل الوطني من أجل تحسين الخدمة.

وقال الأمير فهد خلال لقائه بالصحفين في جدة أمس " لا نرضى بأن نقول استكملنا كل شيء ولكنا نطمح للأفضل"، مضيفا "فيما يتعلق بإلغاء وتأخر الرحلات من قبل الخطوط السعودية إلى أنه وصل مستوى الانضباط في الوقت إلى حوالي 87% لكن نأمل أن تكون هناك نظرة إيجابية من قبل المجتمع".

جاء ذلك خلال الزيارة لمرافق الخطوط السعودية بجدة وشملت مبنى العمليات الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إضافة إلى أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، وسيقوم رئيس هيئة الطيران المدني اليوم بزيارة لمركز التدريب الإداري لرعاية حفل تخريج الدفعتين الثانية والثالثة من برنامج "رواد المستقبل" الذي تنظمه الخطوط السعودية لخريجي الجامعات وبرنامج خريجي الماجستير ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي إلى جانب رعاية الحفل الخاص بتكريم الموظفين المتميزين والمتقاعدين.

من جانبه أوضح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد بن عبدالله الملحم أن هذه الزيارات تأتي في إطار حرص الأمير فهد على متابعة أداء المؤسسة أولاً بأول ومتابعة مشاريع التطوير التي تقوم بها المؤسسة لأنظمتها وأسطولها ومرافقها وبرامج تنمية مواردها البشرية. وأشار إلى أن زيارة الأمير فهد تشمل متابعة مهام ومسؤوليات قطاع العمليات الجوية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والبرامج التدريبية لأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران وكذلك تفقد إدارة التسعير والعائد.

وذكر أن رئيس مجلس إدارة الخطوط السعودية سيترأس اجتماعاً تنفيذياً لبحث المراحل التطبيقية للخطة الإستراتيجية للمؤسسة واتجاهاتها المستقبلية بالإضافة إلى متابعة أداء الوحدات الإستراتيجية التي تم تخصيصها وبرنامج تخصيص الوحدات الأخرى ومن أهمها الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، إلى جانب الاطلاع على مهام وإنجازات شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة، وشركة الخطوط السعودية للتموين، والشركة السعودية للخدمات الأرضية.