أعلن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز  بدء العمل في مدينة الملك فيصل الطبية المتكاملة بالمنطقة, مشددا على ضرورة العمل بتفان للوصول إلى أعلى درجات الجودة في الأداء والتنفيذ لما يخدم الصالح العام في المشروعات الصحية وبقية المشروعات الأخرى بالمنطقة .

 وقال خلال لقائه الشهري بمسؤولي وأهالي المنطقة في صالة الاحتفالات الرئيسية بأبها أمس:" إن منطقة عسير مقبلة على تنمية شاملة وسنسير بكل جدية وكل حكمة بالتعاون مع أبناء هذه المنطقة فهنا طرق رئيسية ومهمة تقص الجبال, وأيضا مدينة جامعية ستكون من أكبر الجامعات على مستوى المملكة وتضم مستشفى جامعي ضخم سوف يكون رافدا قويا للمدينة الطبية , وهذا هو حجر الأساس وضع على ساحل عسير لتطوير شاطئ الحريضة وسيفتتح قريبا بإذن الله , والعديد من المشروعات الواضحة للعيان والمسجلة بالأسماء والأرقام ".

ورفع سموه باسمه واسم أهالي منطقة عسير الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يبذلانه ويقدمانه من اهتمام ورعاية لمنطقة عسير وباقي مناطق المملكة .

 واوضح سموه أن المملكة منذ أن أسسها الملك عبدالعزيز - رحمة الله - وهي سائرة على تطبيق الشريعة وعلى نهج واضح في سياستها الخارجية وأعمالها الداخلية وما ينفع المواطن منذ عهد المؤسس وأبنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد - رحمهم الله - حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ .

كما أعرب سموه عن شكره لمعالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة ولجميع منسوبي وزارة الصحة بمنطقة عسير .

 وألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبد الله الوادعي كلمة عبر فيها باسمه ونيابة عن منسوبي ومنسوبات فرع وزارة الصحة بمنطقة عسير خالص الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة عسير على ما يحظى به قطاع الصحة في المنطقة من اهتمام بالغ  ,مستعرضا المشروعات التي اعتمدت لصحة عسير وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية , إضافة للمشروعات التي اعتمدت لصحة عسير هذا العام بالأسماء والأرقام والاعتمادات والتكاليف ومدة كل مشروع وفترة الإنجاز .

وبين المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية الدكتور أحمد النعمي من جهته أن هذه المشروعات ستعود بالنفع على المواطنين, عادا المشروعات نقلة نوعية في التطور الصحي بالمملكة .

ثم شاهد الحضور عرضا مرئيا لمشروع مدينة الملك فيصل الطبية .

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني والوكيل المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة الدكتور ذعار بن نايف بن محيا والمحافظون والمسؤولون من مدنيين وعسكريين .