انتصرت وزارة التجارة للمستهلكين من رواد المطاعم والكوفي شب بعد أن فتحت أول من أمس الباب لاستقبال الشكاوى والبلاغات عن طريق الهاتف المجاني عن المطاعم والكوفي شوب التي تتقاضى رسوم خدمة على فواتير الزبائن على مستوى مناطق المملكة. واتصلت "الوطن" على رقم البلاغات 8001241616، وأكد أحد موظفي خدمة العملاء، تفعيل آلية استقبال الشكاوى قبل يومين، مشيرا إلى أن التعميم صدر منذ حوالي أسبوع. وعن آلية استقبال البلاغات أوضح أنه يطلب من المتصل تحديد اسم الموقع والحي والشارع الواقع فيه، ومعلومات المتصل، ومنها اسمه الكامل ورقم هويته، فيما يظهر رقمه عن طريق النظام مباشرة ويتم تسجيل المكالمة، مشيرا إلى أن اليوم الأول استقبل عددا لا يستهان به من الاتصالات، للإبلاغ عن مطاعم وكوفي شوب، غير أن هناك عددا كبيرا من الاتصالات كان للتأكد من صحة الخبر، إضافة إلى اتصالات للاستفسار والإبلاغ عن مخالفات أخرى. وأوضح أن الشكاوى تُستقبل عن المطاعم بشتى أنواعها وفئاتها، مستثنيا من ذلك استقبال شكاوى عن الفنادق حيث إنها من اختصاص هيئة السياحة. وتنوقل الخبر بسرعة كبيرة أمس عبر وسائل الاتصال الحديثة البلاك بيري والواتس اب وعلى المواقع التفاعلية، تويتر والفيس بوك.