يكرم اتحاد الصحافة الخليجية 40 شخصية من المؤسسين والرواد الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى للصحافة في المملكة العربية السعودية، خلال حفل ينظمه الاتحاد وتستضيفه وزارة الثقافة والإعلام مساء بعد غد السبت بمركز الملك فهد الثقافي، برعاية أمير منطقة الرياض بالنيابة الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز.

وأوضح رئيس اتحاد الصحافة الخليجية تركي السديري أن هذه المناسبة أقرت في اجتماع اتحاد الصحافة الخليجية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين 3/ 4/ 1430 تقديرا لهؤلاء الرواد الذين أسهموا في وضع اللبنات الأولى للإعلام في منطقة الخليج، مشيرا إلى كون مملكة البحرين هي دولة المقر فقد بدأ بتكريم روادها برعاية من وزارة الإعلام البحرينية.

وقال "اليوم تأتي المحطة الثانية بتكريم مؤسسي الصحافة وروادها في المملكة العربية السعودية، معرباً عن الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والإعلام على استضافتها لهذا الحفل واهتمامها بالرواد والمؤسسين لصحافة الأفراد".

وأضاف السديري أن هذا الاهتمام يأتي استشعارا من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة والمسؤولين في الوزارة لأهمية الرواد والمؤسسين وتوثيق إنجازاتهم.

وبين أنه سيدشن - خلال الحفل وتزامنا مع المناسبة - كتاب يتضمن توثيقاً لهؤلاء المؤسسين والرواد، أسهم بإعداده مركز "الرياض" للمعلومات والدراسات الاستشارية بمؤسسة اليمامة الصحفية، كما يتضمن الحفل معرضا للصفحات الأولى من إصداراتهم وصورا شخصية لهؤلاء الرواد والمؤسسين.