على مدى ثلاثة أيام هي مدة زيارته لمحافظة الأحساء، سيتجول فريق "مغامري الصحراء" التابع للاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية، في عدة مواقع للوقوف على معالم المحافظة السياحية والأثرية والطبيعية، كقصر إبراهيم الأثري، وجبل القارة، وبيت البيعة، والمدرسة الأولى، وسوق القيصرية، ومتحف الأحساء، ومتنزه الملك عبدالله البيئي.

وقال منظم رحلة الفريق علي القويعي، في تصريح صحفي أمس، إن الفريق المكون من 50 سيارة "همر" من المملكة ودولة الكويت الشقيقة سيصل عصر الأربعاء المقبل، وستكون نقطة تجمع الفريق في موقع حدد مسبقاً بالقرب من مبنى هيئة الري والصرف بالأحساء. وسينطلق بعد ذلك لزيارة القرية التراثية، ومع إشراقة صباح الخميس المقبل سيستهل الفريق جولته السياحية بزيارة قصر إبراهيم الأثري بمدينة الهفوف، ثم بيت البيعة، ومنه إلى مدرسة الأحساء الأولى، ليتوجه عقب ذلك إلى سوق القيصرية، ثم متحف الأحساء. وفي مساء اليوم نفسه، سيزور جبل القارة، و"دوغة الغراش" لصناعة الفخار، ومتنزه الملك عبدالله البيئي لمشاهدة عروض أعلى نافورة تفاعلية بالعالم.

وأضاف القويعي أن جدول اليوم الثالث للرحلة "الجمعة المقبل"، والذي سيغادر فيه الفريق المحافظة، فقد خصص لزيارة متنزه الأحساء الوطني، والتجول في غابات النخيل. وحدد الفريق خلال الأيام الثلاثة وقتاً لزيارة النزل الريفية والاستراحات الزراعية.