بأمل الإفطار عن الصيام الذي استمر طويلاً عن الانتصارات، يستضيف الأنصار اليوم، فريق الاتحاد على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة ضمن مباريات الجولة الـ17 لدوري زين للمحترفين.

ويرفع صاحب الأرض والجمهور، شعار ضرورة مغادرة (محطة الصفر) التي لازمته في الـ16 أسبوعا الماضية بعد أن فشل الفريق في إضافة أي نقطة لرصيده وبالتالي فشله في مغادرة مؤخرة الترتيب، إضافة إلى أن الفريق ما زال عاجزاً عن تسجيل أي هدف على أرضه وبين جماهيره.

وفي خطوات جادة لتدارك الممكن، سجل الفريق 3 محترفين جددا بدءوا المشاركة في المباراة السابقة أمام هجر دون تحريك في عجلة الفريق أو تحقيق ما ينتظره مسيرو النادي من هذه التعاقدات، إلا أن المباراة شهدت ظهورلاعب المحور، العاجي محمد جايكيني بمستوى جيد، فيما لم يظهر المحترفان الآخران، التونسي محمد بن وناس والغاني صديق آدمز بالمستويات المتوقعة منهما، وربما يعود ذلك لكون المباراة كانت الأولى الرسمية لهما مع الفريق، كما أن ثلاثتهم لم يسنجموا حتى الآن مع بقية العناصر القديمة.

ويدرك مدرب الأنصار، التونسي جلال القادري ظروف فريقه ونية الاتحاد هو الآخر في العودة إلى سكة الانتصارات بعد أن ضل طريقه إليها في المباريات الأخيرة، خصوصاً أن العميد أتم في اليومين الماضيين تعاقدات من العيار الثقيل رغبة منه في مسح الصورة التي ظهر عليها خلال مبارياته الأخيرة والتي كلفته نتائجها، التراجع كثيراً في الترتيب العام لفرق الدوري.

وحرص القادري خلال التدريبات الماضية على رفع المعدل اللياقي للاعبين الذين انخرطوا في معسكر داخلي قبل يومين، كما سعى لتطبيق الخطة التي سيعتمدها في مباراة اليوم.

وينتظر أن يدخل الأنصار بتشكيل مكون من: عبده بسيسي لحراسة المرمى، وفي خط الدفاع، أحمد عسيري،وهاشم صبياني،ووليد محبوب ومهند المرواني، وفي الوسط، العاجي محمد جايكيني والتونسي محمد بن وناس ومحسن العيسى وعبد الرحمن أنس وتركي خضير،وفي المقدمة الغاني صديق أدمز.

أما الطرف الآخر، فريق الاتحاد، فيدخل المباراة وهو في المركز السادس برصيد 22 نقطة من 16 مباراة، حقق الفوز في 6 منها وخسر مثلها وتعادل في 4 مباريات.. واستعداداً لمباراة اليوم وما يليها، عقد النادي عددا من الصفقات ينتظر أن يظهر بعضها في المباراة اليوم، كالمدافع المنسق من الأهلي، إبراهيم هزازي، وكذلك الكونغولي القادم من فريق الرجاء البيضاوي المغربي فابريس إندوما.

وقاد تدريبات الفريق الاستعدادية، مساعد المدرب، عبد الله غراب نظرا لتأخر المدرب السلوفيني كيك بعد مغادرته إلى موطنه.

وسيدفع الاتحاد بالأسماء التي ظل يعتمد عليها أخيراً في مقدمتها علي الزبيدي ومشعل السعيد وأحمد عسيري ورضا تكر وباولو جورج وهتان باهبري والخضري أبوسبعان وجيرارد ويندل ونايف هزازي وسلطان النمري.