أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد أن التحضيرات جارية على قدم وساق لانطلاق أول سباق ماراثون في المملكة في الموسم الحالي. وقال "ما زلنا نجهز المكان الذي سيقام فيه السباق وننتظر فقط الانتهاء من بعض الأمور الفنية وسنعلن خلال الفترة القصيرة المقبلة عن موعد ومكان السباق، حيث سيكون هناك يوم يقام فيه ثلاثة سباقات على مسافات مختلفة".

من جهة أخرى، عبر الأمير عبدالله عن سعادته بإقبال الفرسان السعوديين على المشاركة في سباقات التحمل، موضحاً أن الرئيس العام لرعاية الشباب، رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير نواف بن فيصل دائماً ما يوجه بالاهتمام بالفئات السنية ودعم الشباب، الأمر الذي نتج عنه إقبال الشباب والناشئين على بطولات سباقات التحمل، مما يعني أن السنوات المقبلة ستشهد تطوراً ملحوظاً". وتابع "نعمل في الاتحاد كفريق واحد وبتوجيهات من الأمير نواف بن فيصل نركز على إيجاد أفضل الطرق لتطوير هذه الرياضة وخلق المنافسة الممتعة والشريفة بين الفرسان".

وعلى صعيد آخر، هنأ الأمير عبدالله المنتخب السعودي للفروسية بمناسبة تأهله لأولمبياد لندن 2012، وقال "الحمد الله على التأهل، وهذا أمر غير مستغرب من الفرسان الذين عودونا على الانتصارات، وليست هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها المنتخب السعودي للفروسية إلى الأولمبياد، ونحن ننتظر منهم أكثر من ذلك في الاستحقاقات المقبلة، فالجمهور يعرف أن الفارس السعودي يحقق الإنجازات لوطنه بصفة سنوية، لذلك فإن الوصول إلى أولمبياد لندن يعد أمراً طبيعياً في ظل تفوقنا إقليمياً وعربياً وآسيوياً".

وختم "خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حرصا على الاهتمام بهذه الرياضة، والملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ أنشأ صندوق الفروسية دعماً لأبنائه الفرسان برئاسة وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله، وهذا الصندوق حقق نجاحات واضحة في فترة زمنية قياسية".