بدأ أعضاء لجنة الخدمات بالمجلس البلدي في محافظة الأحساء، خلال اجتماعهم الأول أمس، برئاسة منسق اللجنة أحمد البوعلي، دراسة إنشاء سوق متكاملة ومصغرة للخضار في كل مدينة وقرية رئيسة بالمحافظة، وكذلك إنشاء مضامير للمشاة في كل المدن والهجر والقرى، وتنفيذ مسابقة لوضع مجسمات جمالية تراثية وبيئية، ولوحات ترحيبية على المداخل، واعتماد إنشاء مختبرات للتلوث البيئي، وطرح مسابقة للبحوث البيئية، وتنفيذ حدائق.

وأوضح الناطق الإعلامي للمجلس ناهض الجبر، في تصريح عقب الاجتماع، أن أعضاء اللجنة بصدد إعداد جدولة للخطط الانتخابية لأعضاء المجلس المنتخبين لدراستها، وتحديد أولويات تنفيذها، مشيرا إلى أنهم أوصوا بعقد لقاء بين أعضاء اللجنة ووكيل أمين الأحساء للخدمات المهندس عبدالله العرفج، لتوضيح دور المجلس تجاه الأمانة، وعقد لقاء آخر لمديري الإدارات التابعة لوكالة الخدمات لتوضيح الأعمال التي تقوم بها كل إدارة، وطلب الخطة والمشاريع القائمة والمنفذة التي تحت التنفيذ لدراستها. وقال الجبر إن الأعضاء شددوا على أن يكون توزيع الخدمات شاملا للمناطق كافة في النظافة والتشجير والحدائق والمواقع السياحية، وإعادة تدوير المياه "معالجتها" بهدف الاستفادة منها في أغراض ري الحدائق والأشجار في الطرق والميادين العامة.

وأضاف أن أعضاء اللجنة شرعوا في حصر الأماكن، التي تحتاج إلى خدمات البلدية لوضع استراتيجية وخطة لتنفيذها، مشددين على ضرورة الالتزام بالعقود التنفيذية من قبل المقاولين وعقود النظافة ودراستها وتنظيمها ومراقبتها، والتنسيق بين سوق التمور المركزي في الهفوف وجمعية النخلة للربط بينهما. وجرى تحديد موعد اجتماعات اللجنة بواقع مرة كل أسبوعين في يوم الجمعة عقب صلاة العشاء.