وافقت اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية في مجلس الشورى، على تسمية عدد من أعضاء مجلس الشورى لتمثيل المجلس في الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والإقليمية والدولية لمدة سنتين.

وأقرت اللجنة انضمام أعضاء جدد إلى عضوية الشعبة البرلمانية ولجان الصداقة البرلمانية، إضافة إلى الموافقة على التمديد لرؤساء ونواب رؤساء لجان الصداقة البرلمانية في المجلس للمدة المتبقية من الدورة الخامسة الحالية والمصادقة على التقرير السنوي للشعبة البرلمانية للعام1431 /1432.

جاء ذلك أثناء اجتماع اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية مؤخراً برئاسة رئيس المجلس رئيس اللجنة التنفيذية الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، بحضور نائب رئيس المجلس نائب رئيس اللجنة الدكتور محمد أمين الجفري، ومساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، والأمين العام للمجلس الأمين العام للشعبة البرلمانية الدكتور محمد بن عبدالله الغامدي، وأعضاء اللجنة.

وأفاد المجلس في بيان صحفي أمس، أن اللجنة وافقت على أن يمثل المجلس في عضوية الاتحاد البرلماني العربي عضو المجلس عضو الشعبة البرلمانية الدكتور إبراهيم بن عبدالله السليمان، فيما يمثل المجلس في عضوية جمعية البرلمانات الآسيوية عضوا المجلس والشعبة البرلمانية الدكتور إسماعيل بن محمد البشري والدكتور سعد بن عبدالرحمن البازعي، في حين يمثل المجلس في عضوية اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي عضوا المجلس والشعبة الدكتور محمد بن سعد السالم والدكتور عبدالله بن محارب الظفيري.

ويمثل مجلس الشورى في عضوية الاتحاد البرلماني الدولي عضوا المجلس، عضوا الشعبة البرلمانية صالح بن عيد الحصيني رئيس اللجنة المستدامة والتجارة بالاتحاد، والدكتور صالح بن محمد النملة. ووافقت اللجنة التنفيذية على انضمام أعضاء جدد إلى عضوية الشعبة البرلمانية وانضمامهم إلى لجان الصداقة البرلمانية وهم أعضاء المجلس: حمد بن عبدالله القاضي في لجنة الصداقة البرلمانية العاشرة، والدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم السويل في لجنة الصداقة البرلمانية الثانية، والدكتور عطا الله بن أحمد أبو الحسن في لجنة الصداقة البرلمانية التاسعة. وتضم اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية في عضويتها أعضاء المجلس أعضاء الشعبة البرلمانية عبدالله بن سعيد أبو ملحة، وسعود بن عبدالرحمن الشمري، والدكتور راشد بن حمد الكثيري، والدكتور عبدالله بن محارب الظفيري، والدكتور خالد بن عبدالرحمن السيف.