كشف رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات "هداية" بالخبر الشيخ الدكتور صالح اليوسف، عن عزمهم إنشاء مكتب نسائي دعوي متكامل يعد الأول من نوعه في المنطقة الشرقية، موضحاً أن المكتب يضم نخبة من الداعيات إلى الله خلال الفترة المقبلة سعيا لمحاورة النساء الأجنبيات غير المسلمات، اللاتي أصبحت أعدادهن كبيرة في الشركات والمستشفيات وغيرها من الجهات.

وفي رده على سؤال لـ"الوطن" خلال الحفل السنوي للمستقطعين الذي أقامه مكتب "هداية" بالخبر في الغرفة التجارية أول من أمس، قال اليوسف إن سبب التأخر في إنشاء القسم النسائي يعود إلى وجود عوائق تواجههم في إيجاد متفرغات يمتلكن وقتا كافيا للعمل في هذا المجال الخيري، واصفاً الداعيات المتفرغات بـ"العملة النادرة" في المجتمع لارتباط النساء بمهام عملهن وحياتهن الأسرية داخل منازلهن، وهو ما يقلص من أوقات تواجدهن للعمل الرسمي بالمجال الدعوي.

وأشار إلى أن المكتب يحاول جاهدا عبر الملتقيات والأنشطة التي ينظمها، تخصيص أماكن مستقلة واسعة للنساء لتحقيق الأهداف الدعوية المرجوة، وإيجاد داعيات باستطاعتهن التعاون ولو بأوقات جزئية لدعوة غير المسلمات لاعتناق الدين الإسلامي، مؤكدا العمل على تفعيل الدعوة بشكل أكبر من خلال زيارة الشركات الأجنبية والوطنية لعقد محاضرات ولقاءات مع موظفيها، وتسليط الضوء على الإسلام وسماحته، رغبة في إسلامهم.

وأكد اليوسف أن الاستقطاعات المالية تتم وفق ضوابط واضحة ومنهجية محددة لا يمكن الاختلاف حولها حتى يضمن المكتب الاستفادة منها في مجالات الدعوة المختلفة، مبينا وجود استقطاعات تخصص للمشاريع، التي ينظمها المكتب، وأخرى تخصص للبرامج والأنشطة وكل ما يحقق فائدة في هذا المجال.

من جهته، أشار مدير مكتب "هداية" الشيخ أحمد الشهري إلى اتجاههم لشراء أوقاف يستفاد منها في الفترة المقبلة، وتعود مخصصاتها للمكتب مستقبلا.