أوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي باداود، أن العيادات الخارجية التابعة لمستشفيات صحة جدة استقبلت حوالي 770 ألفا و512 مراجعاً ومراجعة خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن السعة السريرية الإجمالية لها بلغت2077 سريراً.

وأضاف في بيان للشؤون الصحية أمس، أنه نوّم 89 ألفا و530 مريضاً، خرج منهم 73 ألفا و248 بصحة جيدة، بعد أن تلقوا العلاج اللازم، فيما لا يزال البقية تحت الرعاية الطبية بمعدل متوسط إقامة 13,25 يوماً لكل مريض، وبنسبة إشغال للأسرّة بلغت 72,05 سريرا.

وفيما يخص عدد العمليات الجراحية التي أجريت أشار إلى أنها بلغت31 ألفا و 402 عملية جراحية متنوعة، كما سجلت 12 ألفا و249 حالة ولادة، مفيدا أن عدد المراجعين الذين حصلوا على الخدمات الإسعافية من قبل أقسام الإسعاف والطوارئ بلغ مليونا و176 ألفا و468 مراجعاً ومصاباً.

وبيّن أن هذه الخدمات الصحية والطبية قدمت للمواطنين في كل من مستشفيات: الملك فهد العام، والملك عبدالعزيز، والولادة والأطفال، والعزيزية للولادة والأطفال، والصحة النفسية، والعيون، والثغر، والملك سعود والأمل، إضافة إلى المستشفيات الطرفية كرابغ العام وأضم العام والليث.

وأفاد أن إدارته تقدم الخدمات الوقائية والتطعيمات أيضاً، من خلال أكثر من 120 مركزاً صحياً في جميع أحياء محافظة جدة والمدن والقرى التابعة لها، مما يسهم في التخفيف من الضغط الذي تعانيه المستشفيات العامة والتخصصية.