اطمأن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر على صحة 32 بحارا مصريا، بعد تعطل مركب الصيد الخاص بهم في الممر الدولي منتصف الأسبوع الماضي، وإنقاذهم من قبل ناقلة نفط تابعة لشركة أرامكو، سلمتهم لحرس الحدود بجازان.

وكان الأمير محمد بن ناصر وجه قائد حرس الحدود بالمنطقة منذ ساعة تلقي البلاغ باتخاذ الإجراءات اللازمة كافة حيال توفير سبل الراحة لهم، وترتيب خدمات النقل والسكن والإعاشة والإشراف الطبي.

وقال سموه إن إخواننا من الشعب المصري هم في رعاية المملكة وضيوف على قيادة حرس حدود جازان حتى يعودوا إلى بلدهم سالمين وفي أتم صحة، مؤكداً أن تلك هي توجيهات ولاة الأمر، والمبدأ الذي يسير عليه وطننا، وهو نهج ديننا الحنيف.

من جانبه، وجه مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بتذليل العقبات كافة والعمل على راحة البحارة المصريين.

من جانبه، أكد مدير عام حرس الحدود الفريق الركن زميم السواط، أن العمل جار مع الجهات المختصة لإنهاء إجراءات سفرهم إلى بلادهم قريباً.

إلى ذلك، أجرى السفير المصري بالمملكة علي العشيري، والقنصل المصري أحمد عزة اتصالا هاتفيا بقيادة حرس الحدود بجازان، هنأوا فيه البحارة على سلامتهم، وعبروا عن شكرهم لقيادة المملكة على ما حظي به البحارة من اهتمام ورعاية. وكان رئيس الجالية المصرية بجازان المهندس فاخر عبدالواحد حضر لمقر إقامتهم بقيادة حرس الحدود لزيارتهم والاطمئنان عليهم.