يزور المدير العام للأمن الوطني الجزائري اللواء هامل عبدالغاني و7 من كبار المسؤولين في الأمن الوطني الجزائري جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية للاطلاع على تجربة الجامعة في مجال الدراسات العليا والتدريب والبحث العلمي.

حيث سيلتقي رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز الغامدي لمناقشة سبل توطيد وتطوير التعاون القائم بين الجامعة والأمن الوطني الجزائري في شتى الجوانب الأكاديمية والتدريبية تحقيقاً لمفهوم الأمن الشامل والأمن الفكري الذي تسعى الجامعة إلى نشره من خلال برامجها وأنشطتها القائمة على تعزيز هذا المفهوم، في ظل التعاون الوثيق بين الجامعة وإدارات الأمن العام في الدول العربية، تنفيذاً لتوجيهات وزراء الداخلية العرب.

من جانبه أوضح اللواء هامل أن هذه الزيارة تهدف إلى تفعيل التعاون القائم بين جامعة نايف وإدارات الأمن الوطني والاستفادة من خبرات الجامعة وبرامجها لنشر وتحقيق مفهوم الأمن الشامل.

وسيقوم الوفد الجزائري بجولة على المكونات العلمية للجامعة (كلية الدراسات العليا، وكلية علوم الأدلة الجنائية، وكلية العلوم الاستراتيجية، ومركز الدراسات والبحوث، والمعارض الدائمة للاطلاع عن كثب على المناشط والجهود التي تبذل في سبيل تطوير الأجهزة الأمنية العربية ورفع قدرات منتسبيها عن طريق تزويدهم بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية.

وستقوم الجامعة في إطار هذه الزيارة الخاصة لمدير عام الأمن الوطني الجزائري بتنظيم زيارات إلى الأمن العام وكلية الملك فهد الأمنية وعدد من الإدارات الأمنية ذات العلاقة.

يذكر أن هناك تعاوناً قائماً بين الجامعة وإدارات الأمن الوطني الجزائري تمثلت في إقامة العديد من المناشط المشتركة كان آخرها ندوة "تطوير الرعاية الاجتماعية والصحية لمنسوبي الأجهزة الأمنية العربية" التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع وزارة الداخلية الجزائرية في العاصمة الجزائرية في شوال 1432 كما يتضمن برنامج عمل الجامعة لعام 1433عدداً من المناشط تنظم بالتعاون بين الجانبين.