"قطاع الإسكان يشهد دعماً غير محدود، وتخصيص مبلغ 250 ملياراً لإنشاء 500 ألف وحدة سكنية سيحقق رؤية القيادة الحكيمة في رفع معدلات درجات أمن ورخاء ورفاهية المواطن"، بهذه الكلمات تحدث وزيرالإسكان الدكتور شويش الضويحي في تصريح خاص إلى "الوطن" أمس عقب دقائق معدودة من الإعلان عن ميزانية الدولة.

الضويحي بدأ حديثة إلى "الوطن" قائلا :"في البداية نحمد الله ونشكره على هذا الرخاء والاستقرارالذي تشهده المملكة، والذي انعكس إيجابا على تحقيق أضخم ميزانية في تاريخ المملكة، وذلك في ظل القيادة الحكيمة التي يتميز بها وطننا الغالي، وهو ما انعكس على الميزانية العامة للدولة إيجابا".

وتابع :"رغم ما يشهده العالم من حولنا، إلا إن السياسة الحكيمة للمملكة قادت إلى هذه النتائج الإيجابية في ميزانية الخير والعطاء".

وأضاف الضويحي :"الميزانية الضخمة للدولة، تقود في مجملها العام إلى تحقيق رفاهية المواطن وراحته، وقطاع الإسكان حظي بدعم كبير واهتمام من لدن خادم الحرمين الشريفين، خصوصا أن هذا القطاع يمس المواطن بشكل مباشر".

وأشار إلى أن اعتماد تمويل مشاريع إنشاء 500 ألف وحدة سكنية البالغة تكلفتها 250 مليار ريال من خلال فائض الميزانية العامة للدولة في العام الحالي، واعتماد مواقع متعددة لإقامة مشاريع الإسكان في جميع مناطق المملكة.. يعكس مدى اهتمام القيادة الحكيمة بهذا المشروع الوطني الضخم.

يذكر أن الضويحي كان قد أكد أن تحديد الأسس والضوابط في قطاع الإسكان يأتي ضمن خطة إعداد الاستراتيجية الوطنية للإسكان، التي تهدف إلى تحديد مجموعة من الوسائل والإجراءات لتوفيرالإسكان الملائم لجميع السكان والتقريب بين المتطلبات والموارد المتاحة للوصول إلى سياسات إسكان موحّدة ومتكاملة وشاملة.

وجاء ذلك خلال ورشة العمل الرابعة من الاستراتيجية الوطنية للإسكان لمناقشة مسودة وثيقة الاستراتيجية الوطنية للإسكان، التي نظمتها وزارة الإسكان في الأسبوع الماضي بحضور ومشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين والمعنيين بمجال الإسكان في المملكة.