أكد رئيس مكتب الخدمة الميدانية رقم "28" بمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا المطوف عبد اللطيف محمد عزيز الرحمن لـ"الوطن"، أن التميز في باقة الخدمات التي تقدم لضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام, ليس مصادفة بل هو ثمرة دراسات وعطاء وخطط تشغيلية محكمة,لافتاً إلى أن مهنة الطوافة شرف يعتز به كافة منسوبي المؤسسة، ثم تحقيقاً لتوجهات وتطلعات ولاة الأمر للرقي بها وتجويدها.

وقال: لعل القرار الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, وبتأيد من ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز, بتعيين الدكتور بندر الحجّار وزيراً للحج ، خير دليل على مدى العناية والاهتمام الذي توليه الدولة بمختلف أمور الحج وشؤونه.

وبين أن المؤسسة وبمتابعة وتوجيه من رئيس مجلس إدارتها عدنان بن محمد أمين كاتب ونائبيه وأعضاء مجلس الإدارة , تسعى للتميز في خدماتها وفق معايير وخطط وبرامج تنفذ بعناية, مشيداً بالدعم الذي وجده مكتب الخدمة الميدانية رقم"28", من كافة زواره خلال موسم حج العام الماضي الذي شهد نجاحاً كبيراً , ومنهم وزير الشؤون الدينية بالجمهورية الباكستانية الإسلامية الشقيقة خورشيد أحمد ومرافقوه، الذين أطلعوا على سير العمل والجهود التي تقدم بالمكتب، وغيرهم من الضيوف والزوار.

وقال إن المؤسسة تسعى للتميز في خدماتها وفق معايير وخطط وبرامج تنفذ بعناية, كاشفاً عن أن المكتب قام بالعديد من الأعمال ومنها طباعة كتاب" أعلام الطوافة" في عدده السادس, وكذلك المشاركة في فعاليات ملتقى التجارب الناجحة, بتقديم ثلاث تجارب تم تنفيذها في خدمات الحجاج.

وبين أن من البرامج أيضاً تصميم برنامج آلي للتحكم بدخول وخروج الحجاج من موقع المخيم بالمشاعر المقدسة" منى- عرفات"، وكذلك بمواقع سكنهم بمكة المكرمة,إضافة إلى استخدام مولد كهربائي احتياطي خاص بجهاز الحاسب الآلي يعمل عند انقطاع التيار الكهربائي من أجل حفظ البيانات المخلة وعدم فقدها, وكذلك تم في موسم الحج المنقضي استخدام مفارش جديدة لموقع المخيم الخاص بالمكتب في المشاعر المقدسة.

وأوضح المطوف عبد اللطيف عزيز الرحمن، أن الإعلام يلعب دوراً بارزاً في إبراز كافة الأعمال التي تقدم لخدمة بيت الله الحرام, ولذلك فإن المكتب زار هذا العام عدداً من وسائل الإعلام المتنوعة من إعلام مرئي ممثل في برنامج "صباح السعودية" الذي تم بثه عبر القناة السعودية الأولى بالتلفزيون السعودي, وتم خلال البرنامج الفضائي تسلط الضوء على مختلف الخدمات التي تقدم عبر مكتب الخدمة الميدانية بمتابعة من المؤسسة لخدمة ضيوف الرحمن, والعمل على إبراز الإنجازات الكبيرة التي تقدم من حكومة بلاد الحرمين الشريفين لخدمة قاصدي بيت الله الحرام, ومسجد نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم, وكذلك أجرى المكتب العديد من اللقاءات والحوارات عبر الصحف المحلية، التي تم عبرها نقل الصورة الصادقة والمعبرة.

وثمن عزيز الرحمن، الجهود التي تقدمها المؤسسة واللجان العاملة وخاصة لجنة الإشراف والمتابعة والتي كان لها دور وأثر بارز في نجاح أعمال الحج, مشيراً إلى أنه سعد بتكريم القيادات العاملة بتلك اللجنة, موضحاً أن المكتب تميز في مختلف الأعمال التي تقدم سواءً الاستقبال والجوازات وإسكان مكة المكرمة والنقل والتصعيد والشؤون العامة وإسكان المشاعر المقدسة, إضافة إلى التقيد ببرامج مواعيد التفويج لجسر الجمرات, ومواعيد مغادرة الحجاج,لافتاً إلى أن المكتب قدم الهدايا العينية المختلفة لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار إلى أن مكتب الخدمة الميدانية رقم"28"، شرع فعلياً بمناقشة سلبيات وإيجابيات حج العام الماضي والشروع أيضاً في وضع ومناقشة الخطط والبرامج المستقبلية, والاستعداد لموسم حج العام المقبل, من أجل تحقيق رؤية وتطلعات أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل ، والذي نجد منه كل دعم وتوجيه في كافة الأمور المتعلقة بخدمة ضيوف بيت الله الحرام والرقي بها وتميزها عاماً بعد آخر.