أكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة نجران ناصر المنيع، أن المناهج تطورت وفق استراتيجيات التدريس الحديثة، ولكن نمطية التعليم لم تتجدد، مشيرا إلى أن التطلعات المأمولة تهدف إلى أن يصبح الطالب أساس التعليم والتعلم، وليس المعلم هو مصدر التعليم والأنشطة، فالطالب لم يعد وعاء للحشو.

جاء ذلك خلال ترؤسه للمجلس الاستشاري للتربية بالمنطقة مساء أول من أمس، حيث دشن المنيع الموقع الإلكتروني للمجلس على الرابط (www.almajles37.com) ثم قدم المشرف على الموقع، أمين المجلس عبد الرحمن الشاعري شرحًا عن الخطوات التفصيلية، التي بذلت في تصميم الموقع، وكيفية تزويده بالمواد حتى يظهر بما يتواكب مع تطلعات أعضاء المجلس ومنسوبي التربية والتعليم بالمنطقة.

بعد ذلك، بدأت الجلسة بمناقشة جدول الأعمال المدرج، حيث قدم عضو المجلس هادي آل مخلص موضوعا بعنوان "اختبار القدرات العامة.. عوائق وحلول"، ثم قدمت عضو المجلس فهمية آل مقبول ورقة عمل بعنوان "كيف نصنع جيلاً مبدعا"، وقدمت نورة سرور ورقة عمل بعنوان "المعلم معاناة وكثرة أعباء"، واستمع الحضور للمداخلات والتعليقات.

وفي ختام الجلسة، أوضح أمين المجلس، أن أبرز التوصيات تمثلت في توسيع العمل على مستوى المنطقة في مجال نشر الوعي باختبار القدرات، وذلك عن طريق تطبيق هذه الاختبارات في المراحل الثانوية للبنين والبنات، وتطبيق التقنيات العلمية الحديثة، ومنح الطلاب والطالبات الثقة الكاملة بالمشاركة في إدارة المدرسة من إدارة وتنظيم ومتابعة وإشراف وغيرها.