أحالت المديرية العامة للزراعة بمحافظة الأحساء، أسماء 3 مزارعين إلى شرطة المحافظة، وذلك لاعتراضهم طريق أعضاء فرق مكافحة سوسة النخيل الحمراء ورفضهم التعاون معهم، وعدم السماح لهم بالدخول إلى مزارعهم.

وقال مدير عام مديرية الزراعة بالأحساء المهندس صالح بن ناصر الحميدي لـ "الوطن" أمس، "إن قرار الإحالة إلى الشرطة، جاء بعد استنفاد كل محاولات أعضاء اللجنة وبعض المسؤولين في الإدارة لإقناع المزارعين بالسماح بدخول أعضاء الفرق إلى مزارعهم، لافتاً إلى أنه بعد إحالة المزارعين إلى الشرطة، جرى إلزامهم بالتعاون مع أعضاء فرق المكافحة".

وأشار الحميدي إلى أن نحو 99% من إجمالي المزارعين في الأحساء، متعاونون مع أعضاء فرق مكافحة سوسة النخيل الحمراء ومع كل أعضاء الفرق الأخرى، بسبب قناعتهم التامة بنجاح أعمال اللجان، وقال إن الجهات الأمنية في الأحساء، قبضت على سائق شاحنة متورط في نقل فسائل نخيل "مجهولة"، واحتجزت الشاحنة والفسائل، مبينا أن عقوبة تلك المخالفة المتوقع صدورها فرض غرامة مالية على سائق الشاحنة تتراوح ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف ريال، وحرق كامل الفسائل بالتنسيق مع الشرطة.

وأكد الحميد، أن جهات الاختصاص في الحملة، بصدد استئناف عملها الأسبوع المقبل في منطقة "سوده" وسط مدينة الهفوف، لافتاً إلى أن الحملة، انطلقت العام الماضي وحصن فيها 20 ألف نخلة في منطقة "صوريدة".