أعلن وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبد الكريم بن سالم الحنيني، أن تخطيط أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، يكمن في أن تكون عسير الوجهة الأولى للسياحة عام 2020، وتجاوز النطاق الخليجي والعربي، مؤكداً أن كل المقومات التي يتطلبها السائح موجودة لاسيما من ناحية جمال الطبيعة وروعة الطقس، واعداً برؤية عسير مختلفة بعد 4 أو 5 سنوات.

وأكد الحنيني في تصريح صحفي عقب افتتاح المهرجان الرابع للعسل بمحافظة رجال ألمع أول من أمس، بحضور مديري الإدارات الحكومية والأجهزة الأمنية ومشايخ القبائل وأعيان المحافظة، على أن الإمارة تدرك ما تتطلبه المنطقة من خدمات الطرق والمياه"، كاشفاً بأن ما ينفذ في عسير من مشاريع وخدمات يتجاوز قيمتها 50 مليون ريال.

وقال وكيل الإمارة في أعقاب افتتاح المهرجان: كل محافظة من محافظات عسير لها سمة بارزة ومحافظة رجال ألمع سمتها العسل، الذي يمتاز بالجودة الأصلية والنكهة الخاصة.

وأضاف: نسعى بالفعل أن تخرج المهرجانات من الاستعراض إلى العائد المادي لهذه المنطقة، فالسياحة حرفة ومهنة وفن، وهي مصدر رزق، وهذا المهرجان هو تسويق لمنتج العسل، ولاسيما أن العسل أصبح مطلوبا عالمياً، وأنا أفتخر وأعتز بأن الفريق الذي يعمل بجوار الأمير فيصل بن خالد على أعلى مستوى من الجد والاجتهاد.

وكان افتتاح المهرجان شهد أداء ألوان من الفلكلور الشعبي بتنسيق من رئيس فرقة رجال ألمع صالح سعيد، فضلا عن المعرض التراثي لتربية النحل للنحال عبدالله المقصودي، والجناح الصحي لإدارة المراكز الصحية الأولية في المحافظة، وجناح مستشفى الحياة الوطني، وجناح فرع الزراعة، وشركة علوان الزراعية التي قدمت أكثر من ألف وردة للحضور، ومحلات بيع العسل داخل القاعات.

وتخلل الحفل كلمة لأهالي مركز الحبيل ألقاها رئيس المركز عيسى العرافي، وعرض مرئي، وكلمة منظم المهرجان إبراهيم مسفر الألمعي، كما جرى تكريم الجهات الداعمة للمهرجان، وهم: شرطة المحافظة، الغرفة التجارية والصناعية، صحيفة الوطن، الهيئة العامة للسياحة، مستشفى الحياة الوطني، قناة شموس، صحيفة صدى ألمع، صحيفة صدى عسير، الدانة الخضراء "مجموعة آل هادي التجارية"، مناحل اليحيى، مؤسسة البارقي، مناحل الحياني، مؤسسة دار الزهور الألمعية، وآل مخاتم للعسل، ومناحل ألمع.

في حين، قدم منظم المهرجان هدية من منتج العسل لموسم السدرة لهذا العام لراعي الحفل، ودرعا لمحافظ رجال ألمع سعيد آل مبارك، ومحافظ بيشة حالياً ورجال ألمع سابقاً محمد المتحمي.

من جهته، رفع محافظ رجال ألمع ، الشكر إلى أمير المنطقة ووكيلها لدعمهما المتواصل لمهرجانات المحافظة.

رجال ألمع: عبد الله السلمي