أكد مشرف المشروع 802 في طريق رجال ألمع- جازان يحيى طالع القحطاني، أن الهبوط في مخارج أحد الجسور على طريق "رجال ألمع- جازان" ، لم يحدث نتيجة لخلل هندسي. وقال خلال مباشرة إدارة النقل والطرق في عسير وشركة الصيانة لإصلاح الهبوط، أن مدير عام النقل والطرق بالمنطقة المهندس علي بن سعيد بن مسفر، ومدير الطرق بالإدارة المهندس عبدالله شويل وأثناء متابعتهما للهبوط، اتضح أنه هبوط نسبي وليس في أعمدة الركائز الأساسية أو البلاطات، مشيراً إلى أن الهبوط حدث في مخرج الجسر.

وأوضح أن هناك متابعة من المهندسين المتخصصين بوزارة النقل والإدارة العامة للنقل بالمنطقة لجميع طرق منطقة عسير ومحافظاتها، مضيفاً أن عمر هذا الطريق تجاوز 30 عاماً وهو يحسب لوزارة النقل وليس عليها، مشيراً إلى أنه نتيجة لمتابعة الهبوط فقد باشرت إدارة النقل والطرق بالمنطقة وشركة الصيانة لطريق "رجال ألمع- جازان" صباح أمس، لإصلاح الهبوط الذي حدث نتيجة لتحويل بعض المواطنين مياه السيول، مؤكداً أن إدارة النقل بدأت في معالجته.

وأشار القحطاني إلى أن مشكلة الهبوط تكمن بسبب تحويل بعض المواطنين مجاري السيول بوضع جدار من الحجارة، مبيناً أنه سبق التنسيق مع المحافظة حول هذا الوضع.

وأكد أنه لا خوف على مركبات المواطنين والعابرين للطريق من الهبوط حيث جرى إصلاحه، رافضاً الإفصاح عن تكلفة الإصلاحات لكون هذه التكاليف محملة على بند الصيانة على حد قوله، مضيفاً أن وزارة النقل كلفت شركة صيانة لديها مهندسون مختصون في الجسور، وهناك تقارير شهرية ترفع للوزارة عن حالة الطرق في المنطقة.

وأشار إلى أن الشقوق العرضية والطولية في هذا الطريق، تحدث في ظل اختلاف الأجواء وليس لها أي دور في الهبوط، وسترفع دراسة من الإدارة العامة للوزارة حول هذا الشأن.