أكد أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبدالعزيز بن ماجد، أن محافظة العلا مقبلة على نهضة تنموية في جميع المجالات، مشيرا إلى أنه تم تخصيص جميع الأموال المطلوبة للمشاريع التنموية بالمدينة، ولكن يوجد بعض الإشكالات كما هي موجودة في أي مكان آخر وهي تعثر بعض المقاولين؛ ولكن هناك آليات للتعامل معهم، وقال " نسبة الإنجاز جيدة وتتراوح بين 75 إلى 90 بالمائة ، والحمد لله نأتي كل سنة ونرى حجم التغيير الحقيقي".

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن ماجد عقب رعايته أمس تدشين عدد من المشاريع التنموية في العلا، أن عجلة التنمية لا تقف عند حد معين، فهناك مطالبات بوصول الخدمات إلى مستوى معين و" لكن نحن نطمح أن تصل إلى مستوى آخر أعلى منه"، وقال: إن المحافظة تحتاج لوقفة حقيقية بالنسبة للقطاع الطبي، وإننا لا نرضى أن يسافر المواطن لطبيب الأسنان أوالعيون أو لعلاج أمراض القلب، ولانقبل بهذا الأمر.

وكان الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبدالعزيز قد حضر حفل أهالي محافظة العلا وذلك بمناسبة زيارته التفقدية للمحافظة، وقام بوضع حجر الأساس لبعض المشروعات التنموية وذلك عن طريق العرض المرئي، ثم أهدى محافظ العلا، أمير منطقة المدينة المنورة جائزة التميز التي حصلت عليها المحافظة من منظمة الصحة العالمية.

كما زار أمير المدينة المنورة أمس، منطقة مشروع إسكان العلا الذي يقام على مشارف المحافظة، وشاهد عرضاً مرئياً عن المشروع، متضمناً المساحة التي شيد عليها وعدد الوحدات السكنية المقرر إقامتها، والتكلفة الإجمالية لها، والمدة المقررة لتنفيذ المشروع.

عقب ذلك وقف أمير منطقة المدينة المنورة على أرض المشروع ميدانياً؛ حيث اطلع والوفد المرافق له على المراحل التي وصل إليها المشروع حتى الآن، واستمع إلى عدد من المهندسين والاستشارين في منطقة المشروع .

وقدم مدير الإدارة العامة للإشراف ومتابعة المشاريع بوزارة الإسكان المهندس عبدالله بن عواد العنزي عرضاً تفصيلياً عن المشروع ، مبيناً أنه سينفذ على 5 مراحل وأن الوحدة السكنية الواحدة تتكون من طابقين، روعي في إنشائها الخصوصة التي تتمتع بها الأسرة السعودية ، فضلاً عن إمكانية التوسع والتمدد المستقبلي في البناء عند حاجة رب الأسرة إلى ذلك .

كما تفقد الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمس، مشروع مبنى الكلى الصناعية في المحافظة، بعد أن نما إلى علمه توقف الشركة المنفذة عن العمل بالمشروع رغم الانتهاء من 80 % من أعماله، موجهاً بتسليم المشروع لشركة متخصصة للمباني الصحية وتجهيزها.

وأوضح مدير الشؤون الصحية في المدينه المنورة الدكتور عبدالله الطائفي لـ " الوطن"، أنه بعد صدور توجيهات أمير منطقة المدينة المنورة يجري حاليا الانتهاء من الإجراءت النظامية القانونية للشركة المنفذة سابقاً، وحين الانتهاء منها يتم تسليم بقيه المشروع لشركة متخصصة للمباني الصحية وتجهيزها بحوالي 30 كرسياً لغسيل الكلى، والذي سوف يخدم العلا وما حولها من قرى وهجر بهدف تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الكلى.

ونوه الطائفي بالمبادرة السريعة من قبل أمير المدينة في التدخل الإنساني غير المستغرب بسرعة إنهاء معاناة مرضى الكلى بالعلا بعد انتظارهم الطويل للغسيل.

من جهة أخرى، زار الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمس، عدداً من مشايخ وأعيان أهالي محافظة العلا في منازلهم؛ حيث كان لها الأثر الطيب في نفوسهم وفي نفوس أبناء المحافظة.