أغلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمحافظة الطائف 4 فنادق ووحدات سكنية مفروشة مخالفة في المحافظة لعدم حصولها على تصاريح تشغيل وافتقارها إلى وسائل السلامة المطلوبة.

وأوضح المدير التنفيذي المكلف لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف طارق بن محمود خان أن فريقاً رقابياً قام بجولة تفتيشية على دور الإيواء السياحي في الطائف وضبط العديد من المخالفات والتجاوزات، مؤكداً أهمية التعاون بين مستثمري ومشغلي دور الإيواء السياحي والهيئة العامة للسياحة والآثار لتطبيق المعايير النظامية في جميع المنشآت وتوفير مستوى الخدمة اللائقة وفق الفئة المصنفة؛ وبما يتوافق مع تطلعات الزائر والسائح الراغب في الحصول على السكن السياحي الملائم والخدمة السياحية التي يطمح إليها.

ودعا خان أصحاب الوحدات السكنية السياحية في الطائف إلى وضع الترخيص الممنوح من قبل الهيئة والتسعيرة بشكل بارز بالفنادق والوحدات السكنية المفروشة حتى يطلع عليها السائح والزائر.

يذكر أن المشروع الذي تم توقيعه مؤخراً برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يركز على تطوير القطاعات الاقتصادية المهمة ، بالإضافة إلى توجيه التنمية العمرانية في المواقع السياحية بالشكل السليم، كما يشجع السكان على الاستقرار في تجمعاتهم القروية بمنطقة الدراسة بما يحد من الهجرة إلى المدينة ويساعد على النمو السكاني ويعمل على وضع مخطط شامل للتنمية العمرانية المتكاملة، مع ضمان تناسقه مع البيئة الطبيعية للمكان لتكون المنطقة نموذجاً لتمازج البناء التقليدي مع محيطه، ولا يؤثر سلبًا على المنظر العام للموقع السياحي .

ويهدف المشروع إلى تطوير وجهة سياحية جبلية ذات نمط ريفي على المحور الممتد ما بين الهدا والشفا في محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة بالشراكة مع عدد من المطورين والمستثمرين من ذوي الخبرة في القطاع الخاص .