تسعى 100 معلمة من المنطقة الشرقية حالياُ للحصول على رخصة تدريب على السلامة المرورية في برنامج تدريبي مكثف تشرف عليه جمعية السلامة المرورية في المنطقة.

وقالت المشرفة على برنامج التدريب نوره عبد العزيز العفالق في تصريح إلى "الوطن" أمس إن برنامج الجمعية يهتم في المرحلة المقبلة بالتدريب من المرحلة الابتدائية ويستمر حتى مراحل دراسية عليا، كما أن المرحلة الأولى ستكون قاعدة لتدريب آلاف الطالبات وستوكل إلى 9 مدربات للسلامة المرورية من برنامج أرامكو للسلامة المرورية ولجنة السلامة المرورية بالمنطقة الشرقية، يدربن 100 معلمه من مشرفات النشاط من المدارس الابتدائية ليدربن فيما بعد الطالبات في المرحلة الثانية.

مشيرة إلى أن مدة التدريب 3 أيام منها يومان لحضور عروض ومحاضرات الملتقى الأول للسلامة المرورية الذي ينطلق في17 محرم الجاري.

وبينت العفالق أن التدريب يتطرق إلى مسؤولية الراكب في تجنب الحوادث والإصابات وعروض لتوعية الكبار ودور المرأة في السلامة المرورية، منهاعروض "راكبة إيجابية" و"كرسي الطفل" و"حزام الأمان". بجانب العروض المخصصة للأطفال .

وعن سبب الحاجة لتوعية المرأة بالسلامة المرورية على الرغم من عدم قيادتها للسيارة في المملكة، قالت العفالق إن للمرأة مسؤولية ودورا هاما في التأثير على من حولها إذا كانت راكبة إيجابية واعية بالأنظمة والقوانين المرورية الهامة، وقادرة على مراقبة السائق وتوجيهه.