وجه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، بمد جسر جوي لتقديم المساعدات العاجلة لأهالي جبل المعادي وكافة القرى المحتجزة والمتضررة من الأمطار التي شهدتها منطقة جازان قبل 5 أيام.

واستيقظت جازان صباح أمس، على أصوات المروحيات المحلقة باتجاه المناطق المتضررة في القطاع الجبلي، وعلى متنها العديد من المواد الغذائية والمستلزمات الضرورية في مثل هذه الحالات الطارئة.

وكانت "الوطن" نشرت أمس تحقيقا عن المحتجزين والمتضررين، يتضمن معاناة أكثر من 50 أسرة حوصرت جراء انهيارات صخرية بجبل المعادي في مركز هروب.

من جانبه، أوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن القفيلي، أن المدير العام لمديرية الدفاع المدني الفريق سعد التويجري نقل الوضع الميداني للقيادة الرشيدة، فصدر توجيه سمو ولي العهد، بتوفير جسر جوي على وجه السرعة، وتكليف مساعده للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف، بمتابعة الحالة الميدانية وتقديم كافة التسهيلات لرفع الضرر عن المواطنين المحتجزين، وتقديم المعونات والمواد الغذائية من سكر ودقيق وأرز وحليب أطفال وعدد من الاحتياجات الضرورية لسكان القرى المتضررة من الأمطار والسيول.

وأضاف القفيلي أن أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أشرف على عمليات الدفاع المدني والجهات الخدمية الأخرى، مطالبا بتقديم كافة الخدمات العاجلة والرفع له بما تحتاجه تلك المناطق من خدمات.

وأشار إلى أن صعوبة ووعورة الطرق المؤدية إلى قرى المحتجزين، قادتهم لتنفيذ مسح جوي بهدف الوصول إلى أقرب نقطة لهذه القرى خصوصا القرى التابعة لمركزي هروب ومنجد، مبيناً أن 360 أسرة محتجزة استفادت من تلك المعونات العاجلة، حيث كانت في أمس الحاجة لها لعدم مقدرتها على التنقل بين القرى والمحافظات منذ هطول الأمطار الجمعة الماضية.

وأكد القفيلي لـ"الوطن" أن قرى المعادي, ونيد مغدان, والفقارة، والصلقة, وخوجرة, وأداهي, ونعمة, والمزربة، والرصعة, والبازخ, وحجن بني امشيخ, والمزرب شملها توزيع المعونات، مشيراً إلى أن سمو ولي العهد وجه وزارة النقل بفتح الطرق المغلقة بشكل عاجل، للحد من معاناة الأهالي وإحضار أكبر قدر من المعدات لإنجاز العمل في فترة وجيزة، لافتا إلى أن غرفة عمليات الدفاع المدني على اتصال بالمخبرين في هذه المناطق لإنهاء معاناة المتضررين وإسعاف مرضاهم وقضاء حوائجهم على أكمل وجه.

وأضاف أن التوجيهات الكريمة صدرت بإنشاء مركز للدفاع المدني يخدم قرى مركز هروب لحاجتهم الفعلية لخدماته.

وفي السياق ذاته، أوضح الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني، أنه تم توجيه طائرتين من طيران الأمن من عسير لنقل الإعانات إلى أربع قرى في محافظة هروب، وهي: المعادي وبير معدان وضحى وقرية صبان والمبان حيث استفادت منها 120 أسرة. وتواجد في الموقع كل من الدفاع المدني ومندوب من فرع مالية جازان وإدارة الطرق والمحافظة، إضافة إلى مشايخ القبائل.

إلى ذلك، عبر أهالي مركز هروب وقراها عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ولأمير منطقة جازان لمبادرتهم برفع معاناتهم من الأضرار الناجمة عن الأمطار.